IMLebanon

فنيانوس: نحن بصدد وضع مخطط توجيهي لتطوير مرفأ بيروت وتوسيعه

 

أكّد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس انه سيبذل كل الجهود لتقوية العلاقات والتعاون مع وزراء النقل العرب من أجل تنشيط حركة النقل بكافة أشكاله بين بلدلاننا، كما سيسعى جاهدا في اول لقاء معهم للبحث والتداول للوصول الى اتفاق على افضل السبل الآيلة الى تفعيل النقل العربي البحري وازالة العراقيل والمعوقات لتسهيل التبادل التجاري وتنشيط البينية بين الدول العربية.

فنيانوس، وفي كلمة ألقاها خلال حفل عشاء اقامته الغرفة الدولية للملاحة في بيروت، قال: “النقل البحري هو العمود الفقري لبناء اقتصاد عربي قوي على اسس صلبة وثابتة”.

وأضاف: “الوزارة تولي قطاع النقل البحري اللبناني اهتماما كبيرا، خصوصا المرافىء اللبنانية نظرا لدورها الرئيس في تطوير الدورة الاقتصادية في البلاد”، مشددا على ضرورة اعادة تحريك عجلة مشاريع التطوير والتوسيع والتجهيز فيه، لكي يستمر في تفعيل دوره المحوري في المنطقة.

وكشف ان وزارة الاشغال بصدد وضع مخطط توجيهي لتطوير مرفأ بيروت وتوسيعه وهي بكامل اجهزتها بتصرف مرفأ بيروت ليكون من افضل المرافىء في المنطقة، مضيفا: “سأعمل كل ما في وسعي لزيادة القدرة الاستيعابية والتنافسية لمرفأ بيروت من جهة وتطوير المرافىء اللبنانية الاخرى من جهة ثانية”.