IMLebanon

نديم الجميل: الدولة تعيش على مد يدها الى جيب المواطن

أكد عضو كتلة “الكتائب” النائب نديم الجميل أنهم مع سلسلة الرتب والرواتب شرط ألا تطال المواطن العادي، وقال في حديث لقناة الـ”mtv”: “لا صوت يعلو على صوت الشعب، فلو كانت عملية تمرير السلسلة سهلة، لما انتظرت خمس سنوات، والآن يريدون تمريرها ببضع ساعات”.

وراى أن الدولة تعيش على مد يدها الى جيب المواطن، وتأخذ منه من اللحم الحي، لذا نحن مع السلسلة من دون ان تطال مفاعيلها المواطن العادي، لذا المطلوب نظرة اقتصادية شاملة لمعالجة هذا الموضوع.

واضاف: “يتهموننا أننا كنا موافقين منذ 2014، فلماذا إذا لم يأتوا بالسلسلة الى الهيئة العامة وانتظروا ثلاث سنوات؟ ولكن للاسف السلة المفخوتة يريدون تعبئتها بالماء، لذا لن يصمد شيء، فمثالا على ذلك، هناك 20% من الموظفين الذين لا يحضرون الى عملهم، سينالون علاوات وسيستفيدون من الزيادات، هل هذا منطق؟ فإذا كانوا يريدون الاصلاح حقا، فعليهم طرد هؤلاء من الوظيفة، عندها نكون قد بدأنا الاصلاح الحقيقي”.

وعن قانون الانتخاب، قال: “مجلس الوزراء هو الذي تخلى عن دراسة قانون الانتخاب، لأن الوزراء غير متفقين على قانون معين ويريدون تحميلنا المسؤولية”، مستطردا “أنا متخوف من الوصول الى الفراغ، وانا مع الرئيس نبيه بري في ما يتعلق بالاولويات أي أن نبدأ فورا بمناقشة قانون الانتخاب”.

وأضاف “نحن والقوات في خندق واحد، ليس فقط من أجل قانون الانتخاب او قوانين النفط، إنما على مستقبل لبنان، ولدينا خوف مشترك من السلاح غير الشرعي وتدمير مؤسسات الدولة اللبنانية”.