IMLebanon

مع رفع الإيقاف عن أحمد إبراهيم… هل يعاد خلط أوراق المنافسة على لقب البطولة؟

تقرير خالد مجاعص

قبل أيام معدودة من إنتهاء مرحلة الإياب من بطولة لبنان في كرة السلة، وقبل ساعات من استكشاف ترتيب مجموعتي “الفاينل ايت” من المرحلة الإقصائية أي مرحلة “البلاي اوفس”، فجر مساء (الليلة) الخميس 23 آذار 2017 نجم منتخب لبنان الموقوف أحمد ابراهيم من قبل الإتحاد الدولي لكرة السلة، أم المفاجآت مع اعلانه عودته الى الملاعب بدءاً من الليلة .

فقد أعلن نجم الهومنتمن في الموسم الماضي وقائد منتخب لبنان الموقوف أحمد إبراهيم عودته الى الملاعب وإنتهاء فترة العقوبة التي فرضها عليه الإتحاد الدولي لكرة السلة “الفيبا” في ايار الـ2016، بتهمة تعاطي المنشطات. فأعلن أحمد إبراهيم على صفحته الخاصة عبر فايسبوك، لمحبي كرة السلة عن تبرئته من الإيقاف الدولي شاكراً الجهود الجبارة التي قام بها رئيس الإتحاد اللبناني بيار كخيا وكتب: “بسعادة كبيرة أعلن رسمياً انّ عقوبتي قد رفعت وبأنّ مدة العقوبة المنفذة في  21 آيار 2016 قد انتهت رسمياً… اشكر رئيس الاتحاد بيار كاخيا الذي دعمني من اليوم الاول، الفيبا ومحكمة التحكيم لمنحي الفرصة في الإستئناف والتأكيد ان العدالة ستنتصر في النهاية”.

ومع عودة  احمد ابراهيم التي ستشكل  مكسباً معنوياً لمنتخب لبنان عشية استضافته  لبطولة  كأس آسيا في نهاية شهر آب 2017، بدأت حرب الإشاعات على صفحات مواقع التواصل وخاصة معركة إستقطاب نجم كرة السلة بين جماهير الرياضي،الشانفيل والحكمة للتعاقد مع أحمد ابراهيم. كذلك ايضاً، بدأت الإتصالات تنهال على أحمد ابراهيم لإستيضاحه وتهنئته… وطبعاً لمحاولة استكشاف وجهته التي لن يتسرع بها في التوقيع مع اي فريق قبل دراستها بشكل معمّق، كونها خطوة من المؤكد انها ستخلط  الأوراق في البطولة وقد تعيد معها المنافسة على اللقب الى نقطة الصفر. والسؤال مَن مِن الأندية المنافسة سيفوز بالورقة الرابحة: أحمد ابراهيم لمحاولة منه للفوز او على اقل تقدير للمنافسة على لقب البطولة .