IMLebanon

دريان يكشف عن قمة إسلامية ـ إسلامية قريباً

أوضح مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، بعد لقائه رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، أنّ “الزيارة تأتي في اطارها الطبيعي والدوري والمستمر للتشاور في الاحوال الاسلامية والوطنية”.

وقال: “لقد اتفقنا من خلال تشاورنا على تعزيز العمل من اجل صيانة الوحدة الاسلامية في لبنان والعمل على ايقاف الخطاب المذهبي المتشنج الذي لا يخدم ابداً المصلحة الاسلامية العليا. كما تشاورنا في موضوع اقامة قمة اسلامية لتدعيم الوحدة الاسلامية والاتفاق والتنسيق والعمل في المجالات الاسلامية المتعددة، وسوف يتم تدار هذا الامر وندعو الى قمة اسلامية ـ اسلامية في قريباً”.

وأضاف دريان: “نحن نتطلع الى توافق القوى السياسية على قانون جديد للانتخاب لانّ الظرف الذي نمر به قد اضحى ظرفا صعبا جدا ويحتاج الامر الى الاسراع في هذا التوافق ليكتمل عقد المؤسسات الدستورية في لبنان”.

وختم: “ما صدر عن القمة العربية، ونحن نؤيده ونتمنى على القادة العرب ان يضعوا موضع التنفيذ مقررات هذه القمة ليعود التآلف العربي وتعود الوحدة العربية ويعود التضامن العربي الى التماسك بين الدول العربية،” داعياً القادة العرب الى “العمل سريعاً من اجل وقف النزاعات والحروب في بعض الدول العربية، لانّ هذه الحروب اذا استمرت ستزيد من النزف العربي”، معتبراً “الا حل ينهي المأساة العربية الا الحل السلمي”.