IMLebanon

باسيل: سنواجه التمديد… وما يحصل إغتيال!

دعا رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إلى “رفض التمديد”، مطالباً “كل القوى السياسية بمنع حصول التمديد، لانّ الوقت لا يزال متاحاً لإنتاج قانون انتخاب جديد”.

باسيل، وبعد الإجتماع الاسبوعي لتكتل “التغيير والاصلاح” في الرابية، قال: “اصبحنا امام واقع اخر وجديد بعد الدعوة لجلسة للتمديد، ونحن كحامي للميثاقية والجمهورية نرفض التمديد، وما يحصل عملية اغتيال للحياة السياسية في لبنان وسنواجه التمديد بكل الوسائل”.

وأضاف: “ندعو “حزب الله” و”تيار المستقبل” وكل القوى للإلتحاق بخيار منع التمديد. نحن حريصون على الا يكون هناك فراغ في المجلس النيابي، وسنثبت انّنا لا ندخل في صفقات واتفاقات تطال الاسس المكونة للبلد والديمقراطية اولاً. لقد “ضحكوا علينا لدرجة انّو ما تركنا ولا فكرة الا وقدمناها”.

وتابع باسيل: “تقدمنا بكل انواع المشاريع الانتخابية ولم نترك صيغة لنبرهن انّنا منفتحون لانّ الهدف ليس الفراغ ولا التمديد ولا الستين، وانّما الهدف هو اقرار قانون انتخاب جديد”، متوجهاً الى اللبنانيين بالقول: “سيكون هناك قانون انتخاب جديد يمثلكم وهذا امر حتمي، وهذا عهد ووعد يقدمه لكم التكتل”.

وقال: “واجبنا منع التمديد وسنمنع ذلك بكل الوسائل المتاحة من خلال مقاطعة جلسة التمديد وكل الوسائل المشروعة قانوناً وفي الشارع. ونطالب كل القوى مجدداً ان تساندنا في التحرك الذي سنقوم به، ونحن على موعد جديد مع المجتمع المدني، وعلينا جميعاً مواجهة هذا الموضوع”.

وختم باسيل: “نمد يدنا للجميع من اجل الوصول الى قانون جديد وسقفنا مرفوع. وعندما نقبل بالتمديد يعني انّ العهد يخسر. يدنا ممدودة وعقلنا يعمل كل الوقت وقلبنا مفتوح”.