IMLebanon

لقاء “التيار” “حزب الله” لم ينتهِ بنتائج إيجابية!

رأى أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان بعد زيارته على رأس وفد من “التيار الوطني الحر”، مقر كتلة “الوفاء للمقاومة”، حيث اجتمع مع وفد من “حزب الله” برئاسة نائب أمين عام الحزب الشيخ نعيم قاسم، ان “اللقاء طبيعي في ظل الظرف الاستثنائي”، مشددًا على ضرورة ان لا يكون التمديد الحامي من الفراغ بل ارادتنا بقانون انتخاب جديد”.

كنعان اعتبر ان هناك متسعًا من الوقت وامكانية جدية للاتفاق على قانون جديد والمطلوب وضع الجهد في هذا الاطار، مضيفًا: “الاولوية لتحقيق قانون انتخاب جديد والخلاف ليس بين الطوائف بل على اسس دستورية، ودعا الى تصحيح الخلل الذي يريح الجميع.

واذ شدد على أن لا أحد يستفيد من حالة اللااستقرار، قال: “طموحنا ان نعيد الى الناس حقهم بالتعبير من خلال قانون انتخاب جديد”، لافتًا الى أن رئيس الجمهورية ميشال عون الضامن الاول لتطبيق الدستور.

وتابع: “رفضنا مبدئي ودستوري وغير طائفي”، آملاً ان تنتج الاتصالات التي تجري حلاً مقبولاً.

وجدد التأكيد على انه في حال حصل تجاوب تكون لدينا فرصة لانتاج قانون انتخاب والا سيكون هناك تعبيرًا ديموقراطيًا يحترمه الجميع تحت سقف القانون.

هذا واشارت الـ”mtv” الى ان لقاء وفد “التيار الوطني الحر” مع الشيخ نعيم قاسم لم ينتهِ بنتائج إيجابيّة في ظلّ تمسّك “حزب الله” باعتماد النسبيّة الكاملة.