IMLebanon

الراعي للسياسيين: دحرجوا الحجر عن قانون الإنتخاب!

 

طلب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من الله أن تتّكل الكتل النيابية والسياسية على عناية الله وتدحرج خلال مدّة الشهر الحاسم الحجر عن قانون الإنتخاب الجديد ما يفتح أبواب السعادة أمام اللبنانيين، وتوجّه الى الرئيس ميشال عون بالقول: “فخامتكم تجدون أنّ هناك من يعطي الولاء لغير الأمّة، وننوّه بمسؤوليتكم التي أملت عليكم وكما قررتم بتأجيل جلسة التمديد للمجلس النيابي، فكانت البلاد مثل سفينة في عرض البحر واللبنانيون يحبسون الأنفاس مخافة من شر عارم كان من الممكن أن يحصل، فكان قراركم الحكيم قرار الربان المسؤول”.

كلام الراعي جاء في عظة عيد الفصح المجيد من بكركي، حيث أضاف: “لا يمكن أن نضع لبنان عرضة للفساد مع قيامة القدوس ومعاناة الناس والأزمة الإقتصادية حجر كبير آخر يجب دحرجته. كما أنّ موضوع النازحين حجر كبير على المستوى الأمني والإجتماعي والثقافي يجب بحثه مع مجلس الأمن ونقلهم الى مناطق آمنة على الأراضي السورية التي تفوق تلك اللبنانية مساحة بـ18 مرّة وبأن تنقل إليهم مباشرة المساعدات”.

وتابع: “ما نقوله عن السوريين نقوله أيضًا عن النازحين العراقيين وعلى الأسرة الدولية أن توقف الحرب في سوريا والعراق، وتوجد حلولا سلميّة”.

ورأى الراعي أنّ الحجر الذي دحرج عن قبر المسيح ليس محصورًا في ذلك المكان والزمان بل أصبح مسؤولية كبيرة لكل جيل.

وقال: “إنّها قيامة الرب أوجدت حافزًا جديدًا للحياة، هذا الحدث الحاسم بدأ مسيرته عندما دحرج الحجر الكبير عن قبر يسوع ما يعني أن المسيح القائم من الموت يدحرج كل حجارة قبور الحياة إذا ما طلبنا بإيمان، فقيامة المسيح أساس الرجاء فينا بأنّه دائمًا عن يميننا والروح ينير بالإنجيل ظلمات حياتنا”.