IMLebanon

نيمار واثق من قيادته لبرشلونة نحو انتفاضة ثانية أمام يوفنتوس

 

 

يبدو مهاجم برشلونة نيمار واثقاً من أن الفريق الكاتالوني يمكن أن يدشن عودة أخرى لا تنسى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في ظل سعيه لقلب تأخره بنتيجة 0-3 في ذهاب دور الثمانية أمام يوفنتوس الإيطالي، عندما يلتقي الفريقان في لقاء الإياب بعد غد الأربعاء.

ومثلما حدث في الجولة الماضية عندما قلب برشلونة تأخره 0-4 في مباراة الذهاب ليطيح بباريس سان جيرمان، فإن العملاق الإسباني سيعول على نيمار لتقديم أداء ساحر آخر إذا أراد بلوغ الدور قبل النهائي.

وسجل اللاعب البرازيلي هدفي برشلونة الرابع والخامس في إياب دور الـ16 وهيأ السادس ليفوز الفريق 6-1 ويعبر لدور الثمانية بعد فوزه 6-5 في مجموع المباراتين.

وإذا ما تمكن برشلونة من صنع المستحيل في دور الثمانية أيضاً عقب خسارته في تورينو 0-3 فإنه سيحتاج لوصول الجناح البرازيلي لأفضل حالاته.

وسيكون نيمار قد حصل على قسط كبير من الراحة بعد غيابه عن انتصار برشلونة 3-2 على ريال سوسيداد السبت الماضي، وهو الأول من بين 3 مباريات سيتعرض فيها للإيقاف في الدوري الإسباني وتشمل أيضاً لقاء القمة أمام ريال مدريد الأحد المقبل.

وبعد طرده في هزيمة الفريق 0-2 أمام ملقا وتعرضه لإيقاف طويل عقب تصفيقه بسخرية للحكم الرابع فسيكون لدى اللاعب البرازيلي ما يسعى لإثباته في دوري أبطال أوروبا.

وقال نيمار في مقابلة مع محطة إسبورتي إنتراتيفو التلفزيونية البرازيلية: “يجب أن نؤمن بقدرتنا على القيام بها ثانية، في يوم ما أبلغني والدي بشيء لا يزال يدور في ذهني وأعتقد أنه صحيح، أمامنا فريق مختلف هذه المرة إلا أن برشلونة لا يزال كما هو، يمكننا القيام بنفس الأمر ثانية، قمنا بذلك مرة ويمكننا القيام بها ثانية، يجب أن نقدم أقصى ما لدينا، إذا ما مضت كافة الأمور على ما يرام فستحدث عودة ثانية”.

وأضاف: “أؤمن بفريقي وبقوتنا، كل شيء ضاع (بالفعل) لذا فإنه ليس لدينا ما نخسره بل يمكننا الفوز بكل شيء”.

وعلى الرغم من أن نيمار سيعود للمشاركة مع فريقه في المباراة فإنه من المحتمل أن يلعب الفريق بدون خافيير ماسكيرانو الذي لم يتدرب اليوم الإثنين، بسبب إصابته في ربلة الساق لينضم للغائين منذ فترة طويلة وهما أليكس فيدال ورافينيا.