IMLebanon

 السفير الروسي: أخطر ما يمكن أن يحدث هو الفراغ

أكد سفير روسيا الاتحادية في لبنان الكسندر زاسبيكين، فأن اخطر ما يمكن ان يحدث للانتخابات النيابية  هو الفراغ ، لذلك لا بد من اجراء الانتخابات البرلمانية ليكون كل شيء على ما يرام وفقا للدستور اللبناني وتلبية للمطالب الشعبية.

السفير الروسي، وبعد لقائه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، قال: “جرى البحث في عدد من المواضيع الهامة، وتناقشنا في موضوع تطوير العلاقات اللبنانية – الروسية عن طريق وزارة الداخلية، كما عرضنا ايضا الامور الاقليمية والمحلية، وتم التأكيد على ان الوضع في لبنان ممسوك والسلطات اللبنانية قادرة على القضاء على مظاهر الارهاب والاجرام”، معلنا عن مشروع اتفاق في مجال مكافحة المخدرات التي يجب تطبيقه.

والتقى الوزير المشنوق وفدا من مجموعة العمل الاميركية من اجل لبنان “اميركان تاسك فورس فور ليبانون” برئاسة السفير ادوار غبريال وتطرق البحث الى النقاش السياسي الداخلي حول قانون الانتخاب الجديد ومشروع العقوبات المالية الاميركية الجديد.

وبحث معهم في ملف ازمة اللاجئين السوريين في لبنان، وما يمكن للولايات المتحدة الاميركية ان تقدمه عمليا من مساعدة في هذا المجال.
وتم عرض ما يمكن للدول المانحة ان تقدمه من دعم على صعيد مشاريع البنى التحتية التي تقترحها الدولة اللبنانية.
وقال غبريال: “اقترحنا على الوزير ان يترافق مع وزراء آخرين معنيين بهذا الملف في زيارة الى الولايات المتحدة الاميركية، وذلك من اجل التحدث عن حجم الضغوطات التي تشكلها ازمة النازحين على لبنان