IMLebanon

كرم ينهي زيارته لملبورن: للاستفادة من طاقات المغتربين

 

اثنى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم “على دور الجالية اللبنانية ونجاح اللبنانيين”. وتمنى ان يستفيد لبنان من طاقات المغتربين بعد تحقيق خطوات سياسية أساسية في مقدمها قانون الانتخابات”، مشددا “على اهمية مواجهة الفساد عن طريق اعتماد الحكومة الالكترونية ومكننة الإدارات”.

كلام كرم جاء بعد الاجتماع الذي عقده في ملبورن مع رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية الاسترالية فادي الزوقي، وجرى عرض لما تقوم به الغرفة من اجل تعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وأستراليا، في حضور رئيس مقاطعة استراليا في القوات اللبنانية طوني عبيد ورئيس مركز ملبورن سعيد حداد وداني جعجع.
وقد أولم الزوقي على شرف كرم، في حضور رئيس المجلس التشريعي في الولاية بروس أتكنسون، القنصل اللبناني غسان الخطيب، مدير مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” الزميل سايد مخايل وعدد من أعضاء الغرفة.

ورحب الزوقي بالنائب كرم وشرح الدور الذي تقوم به الغرفة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان وأستراليا، واكد “ان المغتربين هم ثروة لبنان وهم على استعداد لدعم وطنهم”، مشددا على “اهمية الاستقرار الأمني والسياسي لتحقيق ذلك”، مشيرا الى ان “غرفة ملبورن ستشارك بوفد كبير في مؤتمر الطاقة الاغترابية الأسبوع المقبل”.

بدوره تحدث عضو الغرفة علي خضر، تلاه أتكنسون مرحبا بكرم “في استراليا بين ابناء الجالية التي قدمت الكثير للمجتمع وهي مدعاة للفخر والاعتزاز”.

بعد ذلك، زار كرم والوفد المرافق دير مار شربل في ملبورن التابع للرهبانية الأنطونية والتقى رئيس الدير الأب شارل حتي، المدبر العام الزائر الأب مارون بو رحال والقيم في دير مار شربل الأب هوفيك بوداقيان. واطلع على اوضاع الرسالة منوها بجهود الرهبنة في الحفاظ على القيم اللبنانية والجذور واللغة العربية.

هذا، وأنهى عضو “كتلة القوات اللبنانية” زيارته الى ملبورن وانتقل الى سيدني المحطة الثانية في جولته الاسترالية.