IMLebanon

دعم أميركي جديد للجيش اللبناني لمواجهة التحديات (بالصور)

أقيم إحتفال تسلم كمية من الاسلحة المتوسطة المقدمة من السلطات الأميركية لمصلحة الجيش، في اطار برنامج المساعدات الاميركية، بدعوة من مديرية التوجيه في قيادة الجيش، في مقر اللواء اللوجستي – كفرشيما، في حضور السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد، العميد الركن جان فرح ممثلاً قائد الجيش العماد جوزف عون، ووفد عسكري اميركي وعمداء وضباط في الجيش.

وأوضحت السفارة الاميركية، في بيان، أنّه “نيابة عن الولايات المتحدة، قدمت ريتشارد أكثر من الف بندقية رشاش الى الجيش اللبناني جزءاً من الجهود المستمرة للجيش لتحسين امن الحدود. وتشمل المعدات 800 بندقية رشاش ثقيلة و320 قطعة “سلاح اجمالي”، اضافة الى معدات مع الجيش اللبناني كان قد جرى اختبارها في القتال. وستستخدم المدافع الرشاشة لزيادة قوة النيران على طول حدود لبنان، وستسمح لأفواج الحدود البرية فى الجيش اللبناني باحتلال مواقعها الحدودية والدفاع عنها في الاوقات المناسبة”.

وقد شدّدت ريتشارد على “الدور المهم للجيش اللبناني في مواجهة التحديات الخطيرة التي يواجهها لبنان، والتي ينشأ الكثير منها عن الصراع في سوريا”، واشارت الى انّ “تسليم هذه الشحنة الجديدة من الاسلحة هو مثال آخر على برنامج الحكومة الاميركية الحالي لتحسين قدرات الجيش اللبنانى للقيام بمهمته مدافعا وحيدا عن لبنان”، مؤكدةً انّ “هذه المعدات المهمة هي رمز حاسم لدعمنا للجيش اللبناني ولحماية حدود لبنان”.

وختمت ريتشارد: “إنّنا ندرك أنّ التحديات التي تواجه لبنان خطيرة. وكثير منها ينبع من خارج الحدود. لكنّ اللبنانيين أقوياء عبر التاريخ. كونوا مطمئنين الى انّ الولايات المتحدة تقف بجانب الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني ونحن نعمل معاً من اجل مستقبل اكثر سلاماً لنا جميعاً”.

والقى ممثل قائد الجيش العميد الركن فرح كلمة قال فيها: “نؤكد امتناننا لهذه الهبة التي ستدعم الجيش في الحرب ضدّ الإرهاب وللمحافظة على حدود الوطن وسيادته واستقلاله، في ظل الازمة التي تتخبط بها منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف فرح: “اغتنم هذه الفرصة لاؤكد مجدداً التعاون بين بلدينا، وأنوه بالعلاقة التاريخية التي تربط شعبينا مما يعزّز الثقة المتبادلة بين دولتينا. ونأمل ان يستمر التعاون في سبيل مزيد من التقدم”.

وفي الختام، قدم فرح درعاً تقديرية الى السفيرة الاميركية، والتقطت الصور التذكارية، وعاين الحضور الاسلحة المقدمة لدعم الجيش.