IMLebanon

تكريم عمال “كهرباء زحلة”… أسعد نكد: حق العامل مقدس في الشركة

 

أكد مدير عام كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد أنّ الشركة كانت وستبقى لخدمة الجميع من دون أي تمييز أو تفرقة، ودعا العمال الى تربية أطفالهم على محبة لبنان وبعضهم بعضا بعيداً عن التشنجات والتفرقة، لأن لبنان باق لكل أبنائه، حتى لو بقي لبناني واحد على أرضه.

كلام نكد جاء خلال الحفل التكريمي الذي أقامته ادارة الشركة لتكريم العمال بمناسبة عيدهم السنوي في “أوتيل قادري الكبير” بحضور حشد من الفاعليات.

في بداية الحفل تحدث المستشار القانوني للشركة المحامي البروفسور فارس زعتر الذي نوه بالجهود التي تبذلها ادارة الشركة لتأمين كل المقومات الحياتية و الاجتماعية لعمالها.

أمّا رئيس نقابة عمال شركة كهرباء زحلة كميل شدياق فشكر إدارة شركة كهرباء زحلة على التعاون المثمر بين الشركة والنقابة، لما فيه مصلحة الشركة والمصلحة العامة، منوهاً بالجهود التي تبذلها إدارة الشركة في سبيل ابقاء موظفي الشركة في العمل بعد بلوغهم السن القانونية الى جانب التقديمات الاجتماعية والطبية، وأضاف: “إنّ رئيس مجلس الادارة ومدير العام المهندس أسعد نكد لم يتوانَ يومًا على توفير الكثير من برامج التدريب والتطوير من أجل رفع مستوى المعرفة عند العامل، وزيادة مهاراته، قناعة منه بأنّ العامل المتعلّم المدرَّب جيداً يساهم في الإنتاج بنسبة أكبر، الأمر الذي يجعل إنتاجه أكثر جودةً، فكلما تحققت حياة كريمة للعامل زاد نشاطه وحبه لعمله، و لا يسعنا ايضاً إلا أنّ نشكره على عدم توظيف عمال أجانب، بحيث أصبحت الشركة من الشركات القلائل لا بل الوحيدة التي ليس لديها عمال اجانب”.

أما مدير عام كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد،  فقال: الأمر الذي أودّ التأكيد عليه، هو أن معاناتنا غير منفصلة عن معاناة المواطنين الذين من أجل تأمين خدمة عامة حيوية لا يمكن الاستغناء عنها أو التعاون في تأديتها، وجدت هذه الشركة أصلا منذ بدايات القرن الماضي. والمؤسسات العريقة الشرعية، كشركة كهرباء زحلة، مصلحتها مرتبطة بمصلحة المواطن الشريف، تحتاج بدورها الى حماية الدولة، ودعمها لاداء الخدمة العامة المولجة بها بموجب القوانين التي ترعاها و ما حققته الشركة من تأمين الكهرباء ٢٤/٢٤ هو حق مكتسب للمواطنين وللشركة معاً”.

وتابع نكد: “مشروعنا واضح جدا. ان مشروعنا هو مشروع اجتماعي واداري مشروع انمائي و من اجل ذلك اقمنا المشروع ويجب ان نتساعد فيه كلنا انه مشروعنا مشروع شركة كهرباء زحلة ومشروعكم والاهم مشروع كل بقاعي لان الجميع يستفيد منه وذلك عبر وتخفيض الفاتورة، وتخفيف التلوث و الاهم ان المجتمع المدني عرف كيف يطالب بحقه المكتسب و سيعرف كيف سيحافظ على هذا الحق”.

وختاماً، كرم المدير العام اسعد نكد العمال اللذين بلغا السن القانوني وقدم لهما دروعاً تقديرياً و قطع قالب الحلوى احتفاءً.