• Subscribe to newsletter

جولة لغرفة التجارة اللبنانية – الأسترالية في جبيل… زوكي: زيارة مهمة تظهر لبنان الحضارة (بالصور)

تقرير محسن المختفي

نظم وفد من غرفة التجارة والصناعة اللبنانية – الأسترالية – ولاية فيكتوريا  “ALCCI”، الذي شارك في مؤتمر الطاقة الإغترابية ٢٠١٧، برئاسة رجل الأعمال فادي زوكي، جولة في مدينة جبيل شملت معالمها الأثرية، في إطار نشاط ثقافي ضمن مجموعة النشاطات واللقاءات الرسمية التي يقوم بها تعزيزاً للروابط مع الوطن الأم.

وقد أوضح زوكي في حديث لموقع IMLebanon، أن هذا النشاط المهم يهدف لتعريف المغتربين اللبنانيين على لبنان الحضارة الغني بتاريخه خصوصاً وأنها الزيارة الأولى للبعض، فمدينة جبيل بحكم موقعها تشتهر بإنطلاق التجارة منها. كما أنه يهدف لإظهار صورة لبنان الحقيقية، لبنان الحضارة وحب الحياة ونقل هذه الصورة مع المغتربين إلى أستراليا عكس تلك التي يتم تناقلها.

ولفت زوكي إلى أهمية مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي يعد حدثاً في غاية الأهمية كلبنانيين في الإنتشار حيث جمع طاقات لبنانية هائلة من حول العالم، وأضاف: لقد شكل مناسبة للتواصل مع المغتربين الآخرين وأصبح بمثابة حج سنوي وهي مبادرة مهمة من قبل وزارة الخارجية والمغتربين.

وشدد زوكي على أهمية إستعادة المغترب للجنسية اللبنانية، لافتاً إلى أن زيارة الوفد للبنان تشكل مناسبة للتواصل والبحث في مشاريع تعزز العلاقات الإقتصادية بين لبنان وأستراليا وهي فرصة لإطلاع الوفد على فرص للإستثمار في لبنان، شاكراً لأستراليا على الفرص التي قدمتها للمغتربين اللبنانيين والذين بدورهم يتطلعون اليوم لدعم وطنهم الأم.