IMLebanon

ريفي: لقوانين انتخابية على قياس الوطن

 

أسف اللواء اشرف ريفي لأن المجموعات السياسية في السلطة تتصارع في ما بينها فيما من المفترض أن تكون متعاونة، وهي تحاول ان تختصر كل شرائح المجتمع اللبناني.

ريفي، وفي حديث للـLBCI  خلال مشاركته في “بايك تريبولي 4″، قال: “إن إعداد قانون انتخابي مهمة كل اللبنانيين، حتى المجتمع المدني يجب ان يشارك فيها”.

وأضاف: “في الدول المحترمة، من يعد قانون الانتخاب هي هيئة وطنية تكون فوق اللعبة الانتخابية، ومن يشرف على عملية الانتخاب أيضاً هيئة وطنية فوق اللعبة الانتخابية، فيما في الدول التي تنتمي للعالم الثالث، السلطة التي تستفيد من قانون الانتخابات هي التي تعد قانون الانتخاب وهذا مظهر غير حضاري وغير مقبول، وهذه السلطة ذاتها تشرف على العملية الانتخابية، وهذا غير مقبول”.

وتابع ريفي: “اليوم نرى طروحات عجائبية على مستوى قانون الانتخاب، بعيدة عن صحة التمثيل ووحدة المعايير، كل شخص يحاول ان يفصل قانونا انتخابيا على قياسه، وكل طرف يحاول تفصيل قانون يحاول من خلاله زيادة عدد نوابه، لكن هذا الوطن ليس مزرعة لأحد، لذلك يجب ان تكون القوانين الانتخابية على قياس الوطن، على قياس الرؤية المستقبلية للوطن، والتي عنوانها الأساسي العيش المشترك وازدهار لبنان وتطور الحياة السياسية والاقتصادية في لبنان”.

ريفي قال: “لن نستسلم للدويلة، نحن تحت راية الدولة اللبنانية وتحت راية العلم اللبناني، ويجب ان لا يكون تأثير للدويلة على الحياة السياسية”.

هذا وأكّد ريفي على ضرورة مشاركة المرأة في كافة نواحي الحياة، وقال: “موافقون على شعار “النساء في موقع القرار” وسنطبقه في جميع لوائحنا الانتخابية”.