IMLebanon

انتحار فتاة في مصر يتحول لاغتصاب جماعي


تقرير العربية

تحول خبر نشرته منذ  أيام وسائل إعلام متنوعة في بولندا، يتعلق بانتحار فتاة من مواطنيها، كانت تمضي عطلة في مدينة “مرسى علم” البعيدة بمنتجع سياحي في “محافظة البحر الأحمر” في مصر، من حادث انتحار طبيعي إلى هجوم على مصر بعد أن تحول إعلامياً إلى جريمة قتل تلت اغتصابها جماعياً.

البولندية البالغ عمرها 27 سنة، هي Magdalena Żuk التي ورد في الإعلام البولندي أنها قضت في “ظروف غامضة” مضت المخيلة معها إلى اعتبار أنها “قتلت بعد تعرضها لاعتداء جنسي جماعي في مصر” وفق تلخيص ما تداولته بعض المواقع الإخبارية. إلا أن صحيفة Gazeta Wyborcza البولندية، نشرت أن ماغدالينا جوك، لا “زوك” كما يبدو من اسمها، اتفقت مع حبيبها على السفر معاً في 25نيسان الماضي من مطار مدينة Katowice بجنوب بولندا إلى “مرسى علم” لكنه اكتشف أن صلاحية جوازه منتهية، فأخبرها أنه لن يسافر معها، لذلك مضت وحدها بالرحلة المشتركة مع سياح آخرين كي لا تخسر المبلغ الذي دفعته.

وذكرت الصحيفة، أن المتحدث باسم المرشدين السياحيين في بولندا، رادومير شفيديرسكي، استنتج من أقوال شهود أنها كانت تعاني من انفعالات عاطفية عندما كانت في مطار كافيتسي “وتبكي طوال الوقت بسبب فراقها للشريك” وهو ما نقله أيضاً موقع “بولندا بالعربي” الإعلامي، مضيفاً أن موظفي الخدمة في الفندق الذي كانت نزيلة فيه بمرسى علم “كانوا يولونها اهتماماً خاصاً، نظراً لسلوكها الغريب” وفق ترجمته “غوغليا” لسلسلة أخبار نشرتها وسائل إعلام بولندية، احتارت في حل اللغز المحيط بوفاتها، مع أن كل الدلائل تشير إلى انتحارها.

وممن شارك بنظرية المؤامرة، موقع إذاعي يبث وينشر بـ 18 لغة، اسمه Stormfront النازي الطراز، بحسب ما يتضح من سيرته التي اطلعت عليها “العربية ” في الإنترنت، فقد كان ظالماً وحاقداً أكثر من سواه، بنشر أن ماغدالينا تعرضت بعد ساعات قليلة من وصولها إلى الفندق بمرسى علم، لاعتداء جنسي قام به عامل بخدمة الغرف، وآخر مصري أيضاً يعمل بشركة “رينبو تورز” البولندية للسياحة” وأنها تعرضت للتخدير والاغتصاب “قبل أن تجدها عاملات أوكرانيات بالفندق ملقاة على الأرض فاقدة وعيها” وبعدها اتصل عاملو الفندق بالشرطة، وأبلغوها بالحادث “ثم تم نقلها إلى مستشفى، رفض أن يعالجها، لأنهم لا يقبلون حالات الانتهاكات الجسدية” طبقاً لما ذكر، من دون أي مصدر يؤكد أي عبارة نشرها.

قال “ستورم فرونت” أيضاً، إن أسرة ماغدالينا قررت إعادتها إلى البلاد حين تم إبلاغها بما حدث “لكن العاملين بمطار مرسى علم رفضوا سفرها، وقالوا إنها ستتطلب عناية شديدة هم لا يستطيعون توفيرها، فنقلتها الشرطة إلى فندق آخر، ومنه اتصلت بحبيبها (إنترنيتياً على ما يبدو) لا بالهاتف الثابت أو الجوال، لكنها لم تتمكن من شرح موقفها له، وكل ما قالته: “لا أستطيع التكلم.. لن أتمكن من العودة.. أنا آسفة. أرجوك ساعدني على الخروج” وهو ما نجد عنه فيديو تعرضه “العربية ” أدناه، نقلاً عن موقع قناة Bogatynia24.TV التلفزيونية البولندية، وفيه نراها تبكي وتتحدث بتوتر وارتباك، وفي آخره يظهر شاب أسمر اللون، ملامحه شرق أوسطية.

بعد هذا الاتصال تم نقلها إلى مستشفى في الغردقة وتم الاعتناء بها لفترة، إلا أن العاملين فيه فوجئوا بها تقفز من نافذة الغرفة، مما أدى إلى وفاتها، “أي ماتت منتحرة”.