IMLebanon

قانون الإنتخابات وملف الكهرباء على طاولة مجلس الوزراء

 

عقدت جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري وعلى جدول أعمالها قانون الإنتخابات وملف الكهرباء. وقال وزير المهجرين طلال إرسلان قبيل الجلسة “إنّ البحث سيختصر على جدول الأعمال، ولا أعتقد أنّه سيتم التطرق الى أي شيء من خارجه”.

ولفت وزير الثقافة غطاس خوري الى أنّه سيتمّ التطرق للإنتخابات النيابية في أول الجلسة وموضوع سفن الكهرباء سيكون موضع نقاش لا سيما وأنّ التضامن الحكومي قد “انخدش”.

أمّا وزير الداخلية نهاد المشنوق، فرأى أنّه لا نتيجة بعد في موضوع الانتخابات النيابية.

وزير العمل محمد كبارة بدوره قال: “لا أرى أنّ السفن لإنتاج الطاقة توفر أموالا على الدولة اللبنانية وسنبحث في الوسيلة التي تؤدي لذلك”.

وردًا على كلام رئيس الجمهورية ميشال عون بشأن تنانش المقاعد المسيحية، علّق وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه، قائلا: “نريد قانونا غير طائفي والتناتش في الأكثري لا يطال المسيحيين فقط”.

ورأى وزير التربية مروان حمادة أنّ هناك عملية إلهاء تقع الدولة فيها، فلا أحد يهتم بالعقوبات الأميركية الجديدة والتهديدات الإسرائيلية والتعيينات الأساسية.

وأوضح وزير الطاقة سيزار أبي خليل أنّ وزارته تطبق إجراءات كلّفها بها مجلس الوزراء واذا كان من أحد قد “لحس” إمضاءه فهذه مشكلته والتقرير لم يصل بعد للحكومة.