IMLebanon

سفير مصر من عين التينة: حريصون على الاستقرار لبنان في ظل وضع غير مستقر

 

أعلن السفير المصري في لبنان نزيه النجاري، بعد لقائه الرئيس نبيه بري، في عين التينة،  انه تناول خلال اللقاء الوضع على الساحة الاقليمية والوضع في لبنان، وعبر لدولته عن حرص مصر الدائم على الاستقرار المؤسسي للبنان الشقيق في ظل وضع اقليمي غير مستقر تبذل المساعي لانهاء صراعاته السياسية والعسكرية، مضيفا “ان المسؤولين في مصر يتابعون تطور الموقف في لبنان اذ انه من منطق حبنا لهذا البلد وحرصنا على استقرار المنطقة يهمنا ان تؤمن استمرارية المؤسسات وان يظل منطق الدولة حاضرا وفعالا في مختلف دول المنطقة ومنها لبنان الشقيق”.

كما استقبل بري الامين العام لحزب الطاشناق النائب اغوب بقرادونيان الذي بعد اللقاء قال: “الموضوع الاهم الذي بحثناه كان موضوع قانون الانتخاب، واجواء دولة الرئيس ايجابية الى حد ما، خصوصا بالنسبة لاجتماع مساء امس 14 ايار. جرى التوافق في الاجتماع المذكور على صيغة النسبية، لكن هناك بعض الامور لا تزال عالقة، وخصوصا في موضوع الدوائر والصوت التفضيلي والتقسيمات الاخرى. الاهم بالنسبة لنا هو ان نصل الى قانون الانتخاب قبل 19 حزيران وان نمنع الفراغ لان الوضع الداخلي والاقليمي والخارجي لا يسمح بالغنج ولا يسمح بايجاد فراغات لا نعرف الى اين تأخذنا”.
وعن موقفه من الاقتراح الاخير للرئيس بري، قال: “اعتقد ان الرئيس بري قال ان اقتراحه سحب من التداول في 15 ايار، وهناك مسعى جدي لايجاد اقتراحات جديدة”.

ثم التقى بري كل من وزير الاتصالات جمال الجراح ورئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق عدنان القصار ووجيه البزري.