IMLebanon

استقبالات الراعي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، مدير معهد العائلة في جامعة الحكمة يوسف ابي زيد والبروفسورة الزائرة وانا غوتسيا من معهد مار يوحنا بولس الثاني في روما، وكان عرض لأبرز نشاطات المعهدين.
والتقى الراعي وفدا من منطقة بشري ودير الأحمر وبتدعي ونيحا برئاسة باتريك الفخري في زيارة لإلتماس البركة وتأكيد تجذر ابناء هذه البلدات في أرضهم وتمسكهم بإيمانهم المسيحي قولا وفعلا، مشيرا الى ان “المأساة التي أصابت آل الفخري أصابت الجميع.

ووجه اللراعي نداء الى الوفد “لتشجيع الشباب والأبناء على التطوع في الجيش والقوى الأمنية والدخول الى مؤسسات الدولة”، مشددا على “ان السياسيين يتحدثون لكن الفاعل الحقيقي هو من يعمل في قلب مؤسسات الدولة”.

وأضاف مستذكرا “الشهداء الذين سقطوا على مذبح الوطن ليدافعوا عن حريته وسيادته”، مؤكدا انه “لولا تضحياتهم لما كنا هنا اليوم، لذلك علينا نحن متابعة مسيرتهم تقديرا لاستشهادهم وتضحياتهم”.

ثم استقبل الراعي السيناتور الأميركي اللبناني الأصل سام حنا زاخم يرافقه طلال المقدسي، وبعدها التقى نائب رئيس حزب الكتائب سليم الصايغ وكان بحث في قانون الانتخاب.

الصايغ، وعد اللقاء قال: “بالنسبة الى قانون الانتخاب نرى ان قانون بكركي، وهو من الأساس قانون الدوائر ال15، يمكن اضافة بعض التعديلات اليه. ولكن الأساس هو معرفة انه تم اتفاق كبير وموسع عليه في بكركي، واليوم هناك فرصة للتقدم في هذا المجال. ونحن نثمن مواقف غبطته في هذا الموضوع”.