IMLebanon

عدوان بعد لقائه الحريري: بدأنا السباق مع الوقت!

أوضح نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان، بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري، في بيت الوسط، في حضور نادر الحريري، أنّ “اللقاء يهدف إلى التعجيل في البحث بالنقاط المتبقية من مشروع قانون الانتخاب، والتي يعتبر جزء كبير منها تفاصيل، من أجل التوصل إلى تفاهم واضح حولها. فالهدف واضح، والكل يعلم أنّ هناك قانون انتخابي جديد وقد بدأنا السباق مع الوقت”.

وأضاف: “هناك اجتماع للحكومة منتصف الأسبوع المقبل، ولا بد من الانتهاء من كل هذه الأمور قبل هذا الاجتماع، لكي تتمكن الحكومة في أسرع وقت ممكن من إقرار مشروع قانون الانتخابات الجديد، والذي نأمل أن يقر في الجلسة المقبلة، لكي ترسله في أوائل الأسبوع الذي يليه إلى المجلس النيابي”.

وتابع عدوان: “الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وجلسة اليوم كانت مفيدة جداً وإيجابية. هناك استكمال للاتصالات مع بقية الفرقاء، والتواصل لا يتوقف، وأعتقد أنّنا في عد عكسي نحو إقرار قانون انتخابي جديد”.

وعما اذا كانت نقاط البحث تتمحور حول موضوع نقل المقاعد أم هناك أمور أخرى، أجاب: “لا أريد أن أدخل في تفاصيل، ولكن علينا أن لا ننسى أنّ هناك أمور تقنية متعددة في قانون الانتخاب، وهناك موضوع نقل المقاعد الذي هو ليس موضوعاً تقنياً بحتاً. هناك أمور تتعلق بطريقة الفرز وبعدد من المواضيع الأخرى، ولكنّ كل الأفرقاء مصمّمون على الذهاب إلى قانون انتخابي جديد. البحث يتقدم وكذلك العمل، وأتصور أنّنا سائرون في الاتجاه الصحيح”.