IMLebanon

حمادة اختتم جولته الشمالية: الامتحانات تجري بشكل طبيعي وهادىء

 

اختتم وزير التربية والتعليم العالي النائب مروان حماده جولته الشمالية على مراكز امتحانات الشهادة الثانوية بمحطة في متوسطة شكا الرسمية يرافقه المدير العام للوزارة رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، رئيسة دائرة الامتحانات هيلدا الخوري والمستشار الاعلامي الزميل ألبير شمعون.

وجال الوزير حماده على الغرف في المركز والتقى الطلاب وشجعهم وتمنى لهم النجاح مؤكدا اهتمامه بهم. وثمن جهود المعلمين المراقبين وحيا أهالي الطلاب الذي يرافقون أبناءهم “على أحر من الجمر”.

وبعد الجولة قال الوزير حماده: “أنهينا جولتنا الشمالية على مراكز الامتحانات بمحطة في مركز شكا بعد ان كانت لنا جولة على مراكز امتحانات الشهادة المتوسطة في محافظة بيروت وسنتابع جولاتنا على المحافظات الاخرى للاطلاع على أجواء امتحانات الشهادة الثانوية. هذا الاسبوع هو أسبوع الشهادة الثانوية وهو ايضا اسبوع استحقاقات سياسية مهمة ولكن العلم هو الأهم. هذه الامتحانات الرسمية تجري بشكل طبيعي وهادىء والفضل في ذلك يعود للمعلمين والمعلمات الذي تعبوا خلال العام الدراسي فأعطوا مناخات إيجابية للطلاب وللامتحانات ونحن بالمقابل نقدر لهم هذا المجهود وهذا العطاء ونعمل على رد الجميل لهم بتأمين كل مستحقاتهم إن لجهة السلسلة او لجهة الرواتب.

واضاف: “الطلاب يشاركون في المسابقات بأجواء من الارتياح ومادة الاقتصاد هي مادة أساسية بالنسبة لهم، وهذه الامتحانات ستكون امتحانات بمستوى محترم وجيد وتأخذ بالاعتبار كل ما سبق من تحويلات وتحويرات وتغييرات وتوصيفات في موضوع المناهج وهذا ما يطمئن الطلاب والاهل الذين نتمنى ان نهنئهم جميعا مع صدور النتائج فتكون شهادة البكالوريا المنطلق لمستقبل أفضل ولبنان أفضل.”