IMLebanon

فنيانوس عرض الأوضاع مع حرب بحضور الدويهي

إستقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في مكتبه، النائب بطرس حرب، في حضور النائب اسطفان الدويهي. وكانت مناسبة تم في خلالها عرض التطورات الراهنة في البلاد، اضافة الى الشؤون الانمائية والحاجات الملحة للبترون التي هي في حاجة الى علاج سريع.

واوضح حرب، في بيان صادر عن المكتب الاعلامي، انّ “البحث خلال اللقاء تطرق إلى الأزمة السياسية التي تتخبط فيها البلاد والعراقيل التي يضعها البعض في وجه إقرار قانون الانتخابات النيابية والتي باتت تهدد مصير البلاد والنظام السياسي بأفدح الأضرار”.

وأضاف البيان: “كانت وجهات النظر متقاربة لجهة وجوب إنتهاء الجدل العقيم بشأن بعض الاقتراحات الغريبة التي يتقدم بها البعض، وتسهيل إقرار قانون جديد بالإنتخابات النيابية وتفادي وقوع الفراغ القاتل في البلاد”.

وأشار البيان الى انّ البحث تطرق الى مصير الاعتمادات المخصصة للطرق في قضاء البترون، ولا سيما تلك المخصّصة لطرق اللقلوق تنورين وتنورين التحتا، تنورين الفوقا، بناء لطلب حرب في حكومة الرئيس سلام، والبالغة حوالي ما يفوق الثلاثة مليارات ليرة لبنانية، بالإضافة إلى الاعتمادات المقررة عام 2016 لطرقات مختلف بلدات قضاء البترون والبالغة حوالي المليار وستماية مليون ليرة لبنانية، والتي بقيت حتى اليوم من دون تنفيذ بكل أسف.

كما تناول البحث في الاعتمادات التي قرّر فنيانوس تخصيصها لطرق قضاء البترون لعام 2017 والتي تفوق قيمتها الخمسة مليارات ليرة لبنانية.

وتداول فنيانوس مع النائب كاظم الخير بالشؤون الانمائية المناطقية.