IMLebanon

باسيل: نطمح لأن نكون التيار السنّي الثاني!

قال رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إنّ “قدرنا العمل لبناء دولة ورفع الظلم عن الجميع، وهذا ما سعينا اليه في قانون الانتخاب”، مضيفاً: “رئيس جمهوريتنا صنع في لبنان وحكومتنا كذلك وقانون انتخابنا الجديد ايضاً”.

باسيل، وخلال افطار حصروت ـ اقليم الخروب بدعوة من وزير البيئة طارق الخطيب، تابع: “احد السفراء سألني عن قانون الانتخاب فابتسمت ولم اجب، ففهم انّ الامر شأن داخلي لا يحق لأحد التدخل فيه”، معتبراً انّه “حرام ان نحرم المنتشرين خمس سنوات من ممارسة حقهم ما دام اتفقنا على التمديد التقني تسهيلاً للبطاقة الممغنطة”.

واشار الى أنّه “مقبول ان نختلف اليوم على اسم القانون الجديد ما دام انّه لبناني على عكس القانون الذي اعتمد عام ٢٠٠٥ الذي كان اسمه يرمز الى مرحلة مضت”، موضحاً أنّه “ليس طبيعيا الا تكون للمرشح عتبة، واذا كان هناك توجه لاقرار القانون بمادة وحيدة للتسهيل فهذا لا يعني انّ المجلس لا يجب ان يمارس دوره”.

ولفت باسيل الى أنّه “في بعلبك-الهرمل قلنا انّنا نطمح ان نكون التيار الشيعي الثالث واليوم نقول من اقليم الخروب انّنا نطمح لان نكون التيار السني الثاني”، وأضاف: “كرامة الانسان واحدة لا دين لها وتحميها دولة واحدة، ولا للاستقواء على بعضنا البعض، وقانون الانتخاب بحاجة الى استكمال ونحن نسير بمبدأ خذ وطالب”.