IMLebanon

ستريدا جعجع لفنيانوس: أنت المسؤول في حال وقوع الكارثة!

هنأت عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب ستريدا جعجع اللبنانيين على الاتفاق على قانون جديد للانتخاب، وقالت في تصريح للاعلاميين من مجلس النواب قبيل الجلسة التشريعية لاقرار مشروع قانون الانتخاب الجديد: “الف مبروك للبنانيين ولو بعد 10 سنوات، ونأسف لعدم اقرار الكوتا النسائية في هذا القانون”.

واضافت: “تمنينا على رئيس حزب “القوات” ان يكون هناك نساء اكثر في القيادة المركزية للقوات، ورئيس الحزب مؤمن بدور المرأة الفعال وحزبنا عيّن اول امرأة امينة عامة لحزب سياسي، ونحن اكثر فريق حزين بسبب عدم اقرار الكوتا النسائية”.

وتابعت جعجع: “انّها بادرة خير ان يكون هناك قانون انتخاب جديد، ونحن حريصون على المصالحة التاريخية مع “التيار الوطني الحر” على رغم بعض التباينات”.

وفي سياق اخر، تطرقت نائب بشري لموضوع المهرجانات، فقالت: “سيكون لدينا صيف واعد ومهرجانات تعم المناطق اللبنانية، ومن هنا اناشد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس من اجل تفادي كارثة في منطقة طورزا – بشري لانّ هناك حائطاً مهدّد بالانهيار. فقد سبق وتواصلنا مع الوزير فنيانوس منذ اشهر ولم يحرك ساكناً واتمنى عليه ان يكون وزيراً لكل اللبنانيين بغض النظر عن الاختلاف السياسي”، محملة إياه مسؤولية اية كارثة  تحصل في هذا الشأن.

وأضافت جعجع: “لا اعلم لماذا يحصل ذلك مع الوزير فنيانوس على الرغم من انّ لدينا علاقات ممتازة مع الوزيرين السابقين عن “تيار المردة” روني عريجي ويوسف سعادة، علماً انّ ذلك لم يحصل مع وزير الاشغال السابق غازي زعتير”.