IMLebanon

الحريري: لبنان بأياد أمينة!

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري العمل على قانون للعفو العام يعطي لكل صاحب حق حقه، مشدّداً على أنّ مشروع الدولة والعيش الواحد والاعتدال والحياة الكريمة بأيادي أمينة ولبنان بأيادي أمينة.

الحريري، وخلال إفطار رمضاني في مجدليون ـ صيدا، قال: أهل صيدا هم أهل التضامن مع قضية فلسطين واللاجئين الفلسطنيين في مخيم عين الحلوة المتعاونين مع الدولة لمنع الخارجين عن القانون.

وأضاف: أنتم أهل الاعتدال الذين حموا صيدا وصورتها من التشويه والتلاعب بها، لافتاً الى أنّ مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري إنطلق من صيدا بصفته مشروع مجتمع مدني وبادر الى وقف الحرب وإعادة الاعمار.

وأوضح الحريري أنّ صيدا أصبحت مدينة نموذجية في مجال معالجة النفايات بجهود نوابها ورئيس بلديتها، وهذا انجاز يجب الحفاظ عليه، موجهاً التحية للمبادرات الاهلية التي أعادت الفرح الى المدينة والتي يجب علينا جميعاً دعمها.

وأشار الى أنّه يتم وضع خطة لإستنهاض السياحة في صيدا القديمة، لافتاً الى أنّ تطوير مرفأ صور سيكون ضمن الخطة الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المدن الساحلية.

وقال الحريري: خط صيدا ـ جزين خط العيش المشترك، فتحية لأهلنا في جزين وكل قضاياهم ومطالبهم وهمومهم هي في قلب صيدا وأهلها، مضيفاً: نحمّل المجتمع الدولي مسؤولية تخفيف العبء عن أهالي العرقوب الذين إحتضنوا النازحين السوريين.

وأوضح أنّ الهدف من المشاريع في صيدا وجزين والعرقوب تحقيق النهوض الاقتصادي وتوفير فرص العمل للشباب بشكل خاص، وهذا هو مشروع رفيق الحريري، مبدياً أسفه لأنّ البعض يقدم مصلحته الشخصية على حساب مصلحة لبنان.