IMLebanon

معين المرعبي وخير تفقدا مشاريع الهيئة العليا للاغاثة في عكار

 

تفقد وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي ومسؤول الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، الأعمال التي تقوم بها الهيئة في عكار بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري، وتفقدا للغاية أعمال توسيع وتأهيل طريق تل عباس الغربي.

وشدد المرعبي على “أن ما نقوم به من أعمال بتوجيهات مباشرة من الرئيس الحريري، هي أعمال ضرورية لتصبح طرقاتنا قادرة على استيعاب حركة النقل المتزايدة، وذلك لحين انتهاء الاستملاك والمباشرة باعمال أوتوستراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي من شأنه حل أزمة السير في كل عكار.

كما تم عرض توسيع وتأهيل الطريق الموازية لطريق حلبا الرئيسة، إذ يلجأ الأهالي للعبور عليها هربا من زحمة السير في حلبا مركز المحافظة، وقد تم الكشف على الطريق من قبل البلدية تمهيدا لرفع كتاب لوزارة الأشغال للمطالبة بتنفيذها نظرا لأهميتها.

واطلع المرعبي واللواء خير خلال جولة على طريق عام الجومة، على الأعمال التي تقوم بها “شركة ستون للتعهدات” وذلك في بلدات عدبل، ضهر الليسينة، جبرايل، تكريت.

واختتمت الجولة بتفقد الأعمال التي تجري على طريق عام برقايل – الجرد حيث يتم تأهيل الطريق وتعبيدها، وذلك بعد توقف الأعمال عليها منذ أكثر من خمسة عشر سنة بسبب الخلافات.