IMLebanon

عون اطلع من حمادة على مسار الامتحانات

اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، من وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، على “مسار الامتحانات الرسمية للشهادات اللبنانية التي انتهت امس، والاجراءات الادارية والامنية واللوجستية التي اتخذت، والتي وفرت اجواء ملائمة للطلاب في المناطق اللبنانية كافة”.

وأعرب الرئيس عون عن امله في أن “تصدر نتائج الامتحانات بسرعة”، مشددا على “ضرورة المحافظة على مستوى الشهادات اللبنانية التي تميز النظام التعليمي اللبناني”.

وشكر الوزير حمادة رئيس الجمهورية على “الدعم الذي قدمه لإنجاز هذه الامتحانات والمبادرات التي قام بها في هذا المجال”.

واستقبل الرئيس عون الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم، يرافقه رئيس دير مار مارون عنايا الاباتي طنوس نعمة، ووجها اليه دعوة “للمشاركة في القداس الاحتفالي الذي سيقام في دير مار مارون في عنايا يوم الاحد 16 تموز المقبل لمناسبة عيد القديس شربل”.

وكان اللقاء مناسبة للتداول في الاوضاع العامة في البلاد وفي شؤون وطنية وثقافية وروحية.

الى ذلك، التقى الرئيس عون وفدا من مؤسسة “ايمانويل للسفر والسياحة الدينية” من جبيل برئاسة الاب زخيا زغيب، حمل اليه تمثال يسوع طفل براغ، هدية من رئيس مزار طفل براغ في تشيكيا.

وفي قصر بعبدا، الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج الكتاني مع وفد من العائلة، شكر رئيس الجمهورية على مواساته بوفاة والدهم.