IMLebanon

الحريري: “المستقبل” سينتصر في الانتخابات

اكد الرئيس سعد الحريري ان تيار “المستقبل” موجود في كل لبنان، وسيبقى على صورة لبنان، مضيفًا: “هذه الانتخابات على الأبواب، وأنا أرى الانتصار فيها بإذن الله، يجب أن نكون اعتبارا من اليوم في حالة استنفار”.

الحريري وخلال افطار في البيال للمهن الحرة، قال: “عندما نقول أننا أهل اعتدال، فهذا يعني أننا نقيض التطرف، والمسافة بين الاعتدال والتطرف هي المسافة بين أن تكون مسلما أَو مسيحيا حقيقيا وبين أن تكون مسلما أو مسيحيا مزيفا”.

وتابع: “القريب والبعيد يعرف عز المعرفة أن تيار المستقبل كان وما يزال الرقم الصعب بالمعادلة الوطنية”، معتبرًا ان قوى كثيرة حاولت كسر هذا الرقم ولم تنجح، لا بالسلاح ولا بالضغط السياسي ولا بمشاريع العزل والإِقصاء.

واضاف: “من يفكرون أنهم قادرون على أن يكسروا تيار المستقبل، لا يعرفون جمهور رفيق الحريري ولا هم من جمهور رفيق الحريري، وكل ما يقومون به له هدف واحد: أن يأكلوا من صحن التيار ليقدموا خدمات مجانية للخصوم المعروفين”.

واردف: “يأخذون اسم رفيق الحريري، ليعملوا لمصلحة الجهات التي هدفها إنهاء مشروع رفيق الحريري. ومن يقول غير ذلك يكون كاذبا. أي أنهم يلعبون دور حصان طروادة لا أكثر ولا أقل. ليس هناك من أمر في العالم يستطيع أن يخطف تيار المستقبل إلى التطرف، “وما عاش بلبنان وبرات لبنان، يلي بيفكر إنو بيقدر يشطب تيار المستقبل”.

وتوجه الى الحاضرين قائلا: “انتم خط الدفاع الأول عن الاعتدال في لبنان، أي خط الدفاع الأول عن العيش المشترك، وعن هوية لبنان العربية، وعن قيام دولة الشرعية والقانون، وعن حق كل مواطن لبناني في العيش بكرامة. وأنا معكم لحماية هذا الخط حتى النهاية. ولن أتراجع عن دور تيار المستقبل في حماية لبنان ومنع استخدامه ورقة في الصراع الإقليمي. وكما سبق أن ذكرت، التسويات وليس تنازلات. التسويات حق للبلد علينا وعلى كل السياسيين والمسؤولين”.

واضاف: “رسالة لبنان وهوية لبنان واستقرار لبنان والعيش المشترك بين اللبنانيين، هي أَمانة الرئيس رفيق الحريري عند تيار المستقبل إِلى يوم الدين. حافظوا على هذه الأمانة وكونوا بمستوى التحدّيات مهما كانت كبيرة. تيار المستقبل موجود في كل لبنان، وسيبقى على صورة لبنان، وهذه الانتخابات على الأبواب، وأنا أرى الانتصار فيها بإذن الله، كما أراكم أمامي اليوم في هذا الإفطار المبارك.

وتابع: “هذا لا يعني طبعا أن نضع أيدينا بمياه باردة، هذا يعني أن الانتخابات أمامنا وأن تيار المستقبل يجب أن يكون اعتبارا من اليوم في حالة استنفار. المهن الحرة، النقابات، المنسقيات، القطاعات، الشباب، الشابات وكل ما له علاقة بالتيار، أنا، المكتب السياسي، الأمانة العامة وكل من لديه “ريحة رفيق الحريري”، يجب أن يشارك في ورشة الانتخابات. لا عودة إلى الوراء، التقصير ممنوع، التردد ممنوع وممنوع فتح أجندات خاصة، وبذلك نستطيع أن نرى الانتصار بإذن الله، كما ترونني وأراكم”.