IMLebanon

أحمد الحريري: قانون الانتخاب الجديد صنع في بيت الوسط

 

اعتبر الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، أن قانون الانتخاب الذي صدر هو قانون الرئيس سعد الحريري، وهو القانون الذي شاركنا في صياغته من اول حرف حتى آخر نقطة وفاصلة وضعت فيه.

الحجرير، وفي إفطار تكريمي أقيم على شرفه، في بلدة المرج – البقاع الغربي، قال: “أعاد الرئيس سعد الحريري تحديد البوصلة، في الماضي كانت قريطم البوصلة، وكانت مفتاح الحل والربط، وكنا جميعنا عندما يسافر الرئيس الشهيد رفيق الحريري لا نقرأ الجريدة ولا نتابع الاخبار، لأنه كان محور البلد، كان يحمل عنا كل هذا الحمل، واليوم عاد الرئيس الحريري من موقعه في بيت الوسط ليكون هو صاحب المبادرات التي تنقذ البلد وتخلصه من الأخطار التي نشهدها من حولنا في كل من سوريا والعراق واليمن وليبيا وغيرها. من هنا هذا القانون صنع في لبنان صحيح، ولكن سأضيف انه صنع في بيت الوسط عند الرئيس سعد رفيق الحريري”.

وأكد “كلام الرئيس الحريري بأن هذا البلد لا يقوم الا بالتسويات، ولا يقوم إلا السلم الاهلي، وفي ذلك مصلحة “تيار المستقبل” الذي يجمع الناس لأنه يملك مشروعا اقتصاديا واجتماعيا لهم، في حين أن غيره لا يملك ذلك، بمن فيهم “حزب الله”، ليس لديه مشروعا اقتصاديا اجتماعيا، بل لديه مشروع غريب عن بلدنا، ولا يشبه بلدنا، ولغاية الآن لم يستطع تطبيقه، ولن يستطيع”.

وإذ أشاد بـ”اللقاء الجامع في قصر بعبدا وما صدر عنه من وثيقة ومقررات”، شدد على أن “هذا اللقاء أكد تحصين الطائف الذي أنهى الحرب الاهلية في البلد. ماذا يعني هذا الكلام؟ أين كنا منذ 7 سنوات وماذا كنا نسمع؟ “رايحين على مثالثة وتغيير للنظام و..”، مشيرا إلى أن “كل ما نشهده اليوم هو بسبب حكمة القرارات التي اتخذها الرئيس سعد الحريري، واستطعنا من خلالها اعادة وضع البلد على سكة النهوض، واعادة وضع البلد في المكان الذي يجب ان يكون فيه، لان كرامة الوطن وكرامة أهله توجب علينا ان نفكر بأن القرارات التي يجب ان نتخذها يجب ان تكون لمصلحة الناس”.