IMLebanon

ترامب: العلاقة مع الهند “لم تكن يوماً أقوى وأفضل”

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب إثر اجتماعه في البيت الأبيض برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على متانة العلاقة بين الولايات المتحدة والهند، مؤكداً أن هذه العلاقة “لم تكن يوماً أقوى وأفضل مما هي عليه اليوم”.

ترامب قال للصحافيين “إنه لشرف لي أن استقبل في البيت الأبيض زعيم أكبر ديموقراطية في العالم”، مؤكداً لضيفه أن لديه في البيت الأبيض “صديقاً حقيقياً”، وأضاف الرئيس الأمريكي أن “العلاقة بين الهند والولايات المتحدة لم تكن يوماً أقوى وأفضل مما هي عليه اليوم”.

وإذ دعا مودي إلى علاقة تجارية متوازنة، شدد ترامب على ضرورة رفع الحواجز أمام تصدير منتجات أمريكية وخفض العجز التجاري بين البلدين، وكما لفت ترامب إلى أهمية قطاع الطاقة، مشيراً بالخصوص إلى عقود وشيكة بين البلدين لتصدير الغاز الأمريكي إلى الهند.

وقال الرئيس الأميركي في هذا السياق ممازحاً “أحاول رفع الأسعار قليلاً”، واسترسل ترامب في مزاحه قائلاً “رئيس الوزراء مودي وأنا، نحن الزعماء العالميين لمواقع التواصل الاجتماعي”، مؤكداً أن التواصل مباشرة عبر هذه المنصات، ولا سيما عبر تويتر، يتيح للناس فرصة الاستماع مباشرة إلى صوت أولئك الذين صوتوا لهم ويتيح لنا الاستماع إليهم مباشرة.