IMLebanon

ماركينيوس يمدّد عقده مع سان جرمان

مدّد المدافع الدولي البرازيلي ماركينيوس عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي لثلاث سنوات إضافية حتى 2022، بحسب ما أعلن النادي الباريسي لكرة.

وأعرب ماركينيوس الذي يدافع عن ألوان سان جرمان منذ 2013 بعدما انتقل اليه من صفوف نادي روما الايطالي، عن سعادته بتمديد ارتباطه بالفريق، قائلاً: “لطالما قلت بأنّي سعيد باللعب مع باريس سان جرمان وهذا التمديد للعقد برهان اضافي لالتزامي مع النادي”.

وأضاف: “خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، تمكنت من قياس حجم التقدم الذي تحقق في باريس سان جرمان، وهذا الأمر سمح لي بالوصول الى المنتخب الوطني”.

وشكل البرازيلي البالغ من العمر 23 عاماً، شراكة مميزة في قلب الدفاع مع مواطنه تياغو سيلفا وتوج منذ قدومه الى “بارك دي برينس” بلقب الدوري ثلاث مرات خلال أربعة مواسم.

وأشاد رئيس سان جرمان القطري ناصر الخليفي بالمدافع البرازيلي، قائلاً: “إنّ تمديد عقد ماركينيوس يسعدني كثيراً الى جانب كونه لاعباً مذهلاً.. ماركينيوس هو ايضاً شخص لطيف للغاية ودائما ما يتمتع بسلوك رائع”.

ولحق ماركينيوس بالأوروغوياني ادينسون كافاني الذي توج هدافاً للدوري خلال الموسم المنصرم (35 هدفاً)، إذ سبق لمهاجم نابولي الإيطالي السابق أن مدّد عقده مع سان جرمان حتى 2020 في نيسان الماضي.

وتنازل نادي العاصمة عن اللقب الذي أحرزه في المواسم الأربعة السابقة لمصلحة موناكو واكتفى بالوصافة، لكنّه احتفظ بلقبي الكأس وكأس الرابطة.