IMLebanon

بالصور… لندن تفتتح أكبر معرض للزهور في العالم

 

افتتح أكبر معرض للزهور في العالم، في قصر هامبتون كورت في لندن، بتاريخ 4 تموز ولغاية التاسع منه، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي، تجاه البيئة وانخفاض عدد الحيوانات البرّية، وتمكين فئة جديدة من الحدائق أطلق عليها اسم “حدائق جديدة من أجل عالم متغيّر” من مواجهة التحدّيات في عالمنا المتبدّل والمشكوك فيه باستمرار.

لذلك اختارت الجمعية الملكية البستانية (RHS)، مجموعة من أبرز المواضيع، المبسّطة واختصرتها بأربع فئات فقط: حدائق بمفاهيم، وحدائق للعرض، وحدائق من أجل عالم متغيّر وحدائق عالمية لجذب الانتباه إلى وجهات سياحية تمثّلها هذه الحدائق، فضلاً عن التعرّف على أفكار المصمّمين العالميين للحدائق يتيح المعرض فرصاً للتسوّق، مقابل الواجهة الخلاّبة لقصر هامبتون كورت التاريخي الذي يطلّ على نهر التايمز. هذا القصر الذي سكنته العائلة المالكة منذ القرن الثامن عشر، إلى أن أصبح مفتوحاً للعامّة للتجوّل في مساحاته الخضراء.

ويعتبر معرض الزهور، أحد أهمّ عروض الجمعية الملكية البستانية، كونه يحوي مجموعة رائعة من الحدائق التي تمّ إنشاؤها من قبل مصمّمين عالميين، تحمل الإلهام وتروي قصصاً بأشكالها المختلفة، فضلاً عن ذلك يضمّ المعرض مسرحاً للطبخ الشعبي مع مشاهير الطهاة، ويجمع العائلات ومجتمعات مختلفة، في أجواء طبيعية رائعة.