IMLebanon

باسيل يرفع السرية المصرفية عن حساباته مباشرة على الهواء

 

 

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل  ان “عودة النازحين الى سوريا تتم او بالتنسيق مع دمشق او بدونها، والامر ليس بحاجة للامم المتحدة ولا لضمانات دولية”، مضيفا “وردنا من الـ UNHCR أن حوالي 20 الف سوري عادوا الى بلادهم، ولكنهم ليسوا على استعداد لتسهيل عودة السوريين الى ارضهم”.

باسيل، وفي حديث لبرنامج كلام الناس عبر قناة الـ LBCI، قال: “نحن ندعو الى العودة والمجتمع الدولي يتحدث عن “الاندماج” في موضوع النزوح السوري الى لبنان، أما الدول الاوروبية ترفض النازحين وتسنّ القوانين لمنع النازحين من دخول ارضها” مؤكدا “اننا نريد تشجيع العودة لا البقاء في موضوع النزوح السوري الى لبنان، وكل ما نقوله في موضوع النزوح السوري الى لبنان هو من ضمن القوانين”، وشدد على “ضرورة التمييز بين النازح “الامني” والاقتصادي والسياسي”.

وكشف باسيل انه سيكون في الوفد المرافق للرئيس سعد الحريري الى الولايات المتحدة الاميركية وقد يلتقي الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وبشأن قانون الانتخاب، قال: “بكل بساطة حصل اتفاق على موضوع الـ 15 دائرة مع السيد حسن نصرالله، مشيرا الى ان “حزب الله وافق على موضوع تصويت المغتربين”.

وأضاف: “لم نتمكن من تحقيق مسألة العتبة الانتخابية أي التمثيل المطلوب بالحد الادنى ليتأهل المرشح، ونتمنى الوصول الى الدولة المدنية في نهاية المطاف”، موضحا “ان “بي” القانون الانتخابي الجديد هو كل من شارك فيه منذ طرحه في بكركي ومن طرحه يومها هو الرئيس العماد ميشال عون”.

وأعلن باسيل خلال المقابلة مباشرة رفع السرية المصرفية عن كل حساباته في لبنان والخارج توخياً للمصداقية.

وقدم نسخة لغانم عن هذا الكتاب وجاء فيه:”انا الموقع إسمي أدناه جبران جرجي باسيل، سجل 475 البترون، أرفع بموجب هذا الكتاب السرية عن كل حساباتي المصرفية في لبنان والخارج، مجيزاً لحامل أصل هذا الكتاب الاستاذ مرسال غانم الكشف عن أرصدة حساباتي الشخصية كافة، على ان يشمل رفع السرية أي محفظات مالية متداولة في المصارف والاسواق المالية عامةً”.