IMLebanon

الحريري وحاصباني يدعمان مايكل حداد في رحلته إلى القطب الشمالي


أعلن الرئيس سعد الحريري أنه “بين كل فترة وأخرى، يطل علينا شخص مميز، ومايكل حداد أحد هؤلاء الأشخاص الذين يجعل الشباب والشابات ينظرون الى حالتهم التي يعتقدون انها مأسوية، وان عليهم ان يفقدوا الامل من جرائها”، مضيفا: “لكن من يراك يقول كلا، لا يمكن للانسان أن يفقد الامل، فأنت انسان تبث الامل”.

الحريري، خلال إطلاق رحلة مايكل حداد إلى القطب الشمالي في السراي الحكومي، قال: ” وأود أن أشكر كل من عمل معك، نائب رئيس الحكومة والوزراء والجامعة الأميركية – اللبنانية والأمم المتحدة، على الجهد الذي يقومون به معك، وانا سأتابع كل خطواتك”.

ونوه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني بـ”رعاية الرئيس الحريري الشاب لهذا المشروع، وقال: “إن مايكل حداد، الذي حقق انجازات على ارض الوطن، ها هما عيناه على إنجازات عالمية عبر السير في القطب الشمالي في رسالة تحمل بعدين: الاول تحدي واقعه الصحي لتكريس حقيقة ان الارادة سلاح لا يعرف التعب، والثاني التوعية على الخطر البيئي وتداعياته المناخية التي ستغير وجه الارض وتهدد مستقبلها إذا ما استمر ارتفاع حرارتها”.

 

وأضاف: “إننا نلتقي حول شاب تحدى واقعه، وانتفض على إصابته متسلحا بإرادة فولاذية. شاب حطم بالممارسة مفاهيم البعض الخاطئة عندنا وحول نظرات الشفقة التي قد تطال ذوي الاحتياجات الخاصة الى نظرات تقدير وإعجاب. شاب أثبت أن الشلل لا يحول دون سير صاحب الارادة بأحلامه لتصبح حقيقة.”