IMLebanon

مكاري من معراب: النازحون يكبدون اللبنانيين العناء

نوه نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري بـ”الجهود التي تقوم بها القوى الأمنية من عمل جبار على الصعيد الداخلي أم على صعيد حماية البلد”، مشدّداً على “أهمية النتائج التي تتجلى بما يقوم به الأمن الداخلي أو الأمن العام أو الجيش اللبناني الذي يلقى دعماً من الجميع وأثبت أنه قادر على حماية الحدود اللبنانية”.

مكاري، وبعد لقائه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، قال: “بحثتُ ورئيس القوات في الجلسة النيابية المقبلة كما تناولنا موضوع سلسلة الرتب الرواتب التي يؤيدها الجميع، ولكن هناك بعض الأمور غير الواضحة التي كنا نفضّل أن تُبحث داخل الحكومة كي لا تأخذ حيّزاً من السجال داخل مجلس النواب”.

وفي موضوع النزوح السوري، اعتبر انّ “النازحين السوريين باتوا يكبدون اللبنانيين الكثير من العناء لاسيما وأنّ خزينة الدولة لم تعد تحتمل، ناهيك عمّا يسبّبونه من إخلال بالأمن ومن وجود إرهابيين وقد حان الوقت لعودتهم الى بلادهم”، لافتاً الى أنّ “القوات ستتقدم باقتراح حلّ الى الحكومة يظهر الى العلن لاحقاً”.

واضاف مكاري: “في كافة الأحوال الحكومة اللبنانية هي الوحيدة المخوّلة التقرير في مسألة النزوح السوري، ولكنّني أنصحها في هذا السياق وبعد خبرة سابقة، إنّ كل الاتفاقات التي أبرمت مع النظام السوري، منذ الطائف وحتى اليوم، وإن دُوّنت على الورق كان السوريون يستخدمونها فقط لمصلحتهم”.

ورداً على سؤال، أجاب: “تطرقنا الى الانتخابات النيابية المقبلة ولو انّ موضوع الترشيحات والتحالفات سابق لأوانه، ونحن والقوات في تعاون وتواصل دائمين”، مجدّداً التأكيد على عدم رغبته بالترشح الى النيابة.