IMLebanon

اطلاق فعاليات مهرجانات قرطبا في 2 و 3 أيلول

أعلنت لجنة مهرجانات قرطبا السياحية برنامج احتفالها السنوي للعام 2017، برعاية وزارتي الثقافة والسياحة وبلدية قرطبا و”النادي الثقافي الإجتماعي قرطبا”.
ودعا رئيس لجنة المهرجانات المحامي سيمون كرم، خلال مؤتمر صحافي في قاعة “الرابية” بفندق “الحبتور” – سن الفيل، إلى “توحيد الجهود وتنسيق الروزنامة السياحية في بداية كل صيف للاحتفالات والمهرجانات لكي يستطيع المواطن الجبيلي التمتع بها”. وقال: “ندعو كل أهلنا من كل المناطق اللبنانية، إلى مشاركتنا احتفالاتنا التي ستستمر طيلة 48 ساعة من الفرح والإبداع والرومانسية والوطنية والتراثية. هدفنا إبقاء بلدتنا قرطبا دوما على خريطة السياحة اللبنانية، فالسياحة هي الدافع والمحرك الأساسي للانماء البلدي”.

وأعلن أن “البرنامج السياحي للبلدة سيستمر شهرا كاملا يبدأ في عيد إنتقال السيدة العذراء في 14 آب وينتهي في 14 أيلول في عيد الصليب، ويتضمن نشاطات رياضية ترفيهية بيئية محاضرات واحتفالات ومهرجانات”.
من جهته، أكد عضو المجلس البلدي في قرطبا غسان قسيس أن “بلدية قرطبا تولي الشأن السياحي أهمية كبيرة في عملها وبرنامجها السنوي، فالسياحة هي المحرك الرئيسي لجذب السواح والزوار من داخل لبنان وخارجه، وتقوم برصد مبالغ مالية ضمن ميزانيتها لتشجيع قطاع السياحة وإقامة الإحتفالات الفنية والمهرجانات والمعارض، مشيرا الى أن “البلدية في شراكة مع لجنة المهرجانات والنادي وجميع المؤسسات الإجتماعية والخيرية والثقافية بهدف رفع شأن البلدة”.