IMLebanon

وصية الراعي لرئيس الجمهورية في عيد “القديس شربل”!

 

 

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لتصويب مسار عودة اللاجئين السوريين الأكيدة إلى بلدهم، بعيدًا عن الخلافات السياسية التي تعرقل الحلول المرجوّة.

الراعي، وفي ألقاها لمناسبة عيد القدِّيس شربل، قال: “إن معاناة الشعب اللبناني الإقتصاديّة والمعيشيّة والأمنيّة والإجتماعيّة وهموم المستقبل، تتزايد وتكبر بوجود مليونَي لاجئ ونازح ينتزعون لقمة العيش من فمه، ويرمونه في حالة الفقر والحرمان، ويقحمون أجيالنا الطالعة على الهجرة”.

وتوجه الى رئيس الجمهورية بالقول: “يدرك الشعب اللبناني كم تتحسّسون رفضه اللاإستقرار السّياسي والممارسة السياسية الرامية إلى المصالح الشخصيّة والفئويّة على حساب الخير العامّ؛ وإدانتَه الفساد المستشري، والتسابق المذهبي إلى الوظائف العامّة بقوّة النّفوذ، وفرض الأمر الواقع، خلافًا لروح الدستور والميثاق الوطني والتقليد، ولقاعدة آليّة التعيين وشروطه. وكأنّ مقدّرات الدولة بمؤسّساتها ومالِها العام، باتت للتقاسم والمحاصصة، من دون أيّ اعتبار لتعاظم الدَّين العام الذي يتآكل الدولة من الداخل، ويحدّ من قدراتها على النهوض الإقتصادي والإنمائي، وعلى توفير الخدمات الإجتماعيّة الأولية والأساسيّة للمواطنين.