IMLebanon

هل ينتقل نيمار الى “سان جيرمان” بصفقة خيالية؟

تقرير خالد مجاعص

تحول خبر امكانية انتقال نجم منتخب البرازيل بكرة القدم نيمار الى “باريس سان جيرمان” الى كرة ثلج قد تضرب بعرض الحائط سوق انتقالات اللاعبين ومعها كل الأرقام القياسية السابقة في كرة القدم والرياضة بشكل عام.

فبين اصرار نادي برشلونة الأسباني على ان نيمار سيبقى مع الفريق الكاتالوني بنسبة مئة بالمئة وبين تاكيد  نادي باريس سان جيرمان الفرنسي  ان مسألة انتقال النجم البرازيلي هي مسألة ساعات للأعلان عنها رسمياً، اصبح خبر نيمار الحدث الأول في أوؤربا والعالم كونه نو يحمل بطّياته  رقم قياسي غير مسبوق يتجاوز ال250 مليون دولار أميركي.

ووفقًا لتقارير الصحافة الأسبانية والفرنسية فإن نادي باريس سان جيرمان مستعد لإبرام أغلى صفقة في تاريخ الرياضة بالعالم عبر التعاقد مع البرازيلي نيمار في حال قرر اللاعب الرحيل عن “البارسا”. صحيفة “ماركا” الاسبانية أشارت إلى أن “باريس سان جيرمان” جاهز في أي وقت للتحرك نحو التعاقد مع نيمار بالرغم من قيمة الشرط الجزائي في عقد المهاجم البرازيلي مع الفريق الكتالوني التي تُقدر بـ222 مليون يورو. وكانت صحيفة “سبورت” الكتالونية قد أشارت، إلى أن نيمار يشعر بالإحباط في برشلونة ولم يعد يرغب بأن يكون  الرجل الثاني خلف زميله المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذى يعتبر نجم البارسا الأول.

ففريق العاصمة الفرنسية المملوك من قطر مستعد لدفع مبلغ الـ222 مليون يورو لدفع الـ “باي اووت” اي قيمة كسر تعاقد نيمار مع برشلونة بالأضافة لدفع مبلغ 30 مليون يورو كراتب سنوي لنيمار مع “باريس سان جيرمان”. كذلك اوردت مواقع فرنسية عن استعداد  فريق العاصمة الفرنسية بأن يعطي برشلونة نجمه في الموسم الحالي ولاعب منتخب ايطاليا ماركو فيراتي بالإضافة لمبلغ 120 مليون يورو من أجل ضم الساحر البرازيلي.

فهل ستكون الساعات المقبلة محطة مع رقم تاريخي غير مسبوق بإعلان “باريس سان جيرمان” عن الصفقة الخيالية بقيمة 250 مليون دولار لضمّ البرازيلي نيمار ام ان للفريق الكاتالوني حسابات أخرى سيتم الكشف عنها لاجقاً تمنع العاصمة الفرنسية من تحقيق اغلى صفقة بتاريخ الرياضة في العالم .