IMLebanon

بالصور والفيديو… كلمات شرف بين ترامب والحريري في البيت الابيض

وصل الرئيس سعد الحريري عند الساعة الثانية من بعد ظهر الثلاثاء 25 تموز،  بتوقيت واشنطن التاسعة ليلا بتوقيت بيروت الى البيت الابيض حيث استقبله الرئيس الاميركي دونالد ترامب عند المدخل الرئيسي و توجه الرئيسان الى المكتب البيضاوي.

وخلال التقاط الصور رحب الرئيس ترامب بالرئيس الحريري وقال: “انه لشرف عظيم ان نستقبل الحريري اليوم وقد شاهدنا التقدم الكبير في لبنان، وهذا امر ليس سهلا في الوقت التي يحارب فيه على جبهات عدة، وقد طور العلاقات بشكل حقيقي، العلاقات مع ممثلينا ومعي سيدي الرئيس انه لشرف استضافتك في المكتب البيضاوي”.

بدوره رد لحريري فقال: “انه لشرف ان نكون هنا معك سيدي الرئيس ومسرورون للتاكيد على ان شراكتنا في محاربة “داعش” وكل انواع الارهاب مستمرة ونامل ان تستمر هذه الشراكة لما فيه خير المنطقة. ونتمنى ان نتحدث بشكل اوسع عن هذه الامور”.

ثم عقد اجتماع موسع حضره الرئيس الرئيسان ترامب والحريري وشارك فيه عن الجانب اللبناني الوزير جبران باسيل القائم باعمال السفارة اللبنانية في واشنطن كارلا جزار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة السيد نادر الحريري والمستشارة آمال مدللي وعن الجانب الاميركي وزير الخزانة الاميركية ستيفن منوشينمدير مكتب الرئيس ترامب راينس برياباس مستشار الامن القومي الجنرال ماك ماستر ومستشار الرئيس الاميركي جاريد كوشنير مدير مجلس الاقتصاد الوطني غاري كوهن السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد وعدد من كبار مساعدي الرئيس ترامب، وتم خلال الاجتماع عرض الاوضاع في لبنان وآخر امستجدات في المنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.