IMLebanon

وهبي: معنيون بعودة آخر ذرة تراب من الحدود للوطن

طالب عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي رئيس الجمهورية ميشال عون بإعادة احياء طاولة الحوار الوطني وطرح الاستراتيجية الدفاعية على النقاش مهما أخذت وقتاً لانها حتماً ستحصن لبنان كما رأى أن للجميع مصلحة في توسيع مفاعيل القرار 1701 كي يستعيد لبنان عافيته.

وهبي في حديث لـ”صوت لبنان 93.3″، حذر من استغلال ما حدث في الجرود وقال: “كل ما حصل لا يمكن ان يزين لنا خيار المساكنة بين السلاحين الشرعي وغير الشرعي”، مضيفًا: “نحن ضد الارهاب ولن نفرط بأي ذرة تراب من ارض الوطن إن على الحدود الشرقية أو الجنوبية رافضا بالتوازي استغلال ما حصل في الجرود كمعبر للقول ان هذا السلاح الموجود الى جانب سلاح الدولة لا بد منه”.

ولفت الى ان بيان كتلة المستقبل حول ما جرى في الجرود يختصر السياسة الكبرى للتيار مع الحرص على الحوار مع حزب الله وتأمين صيانة السلم الاهلي واجواء تسمح للحكومة والمجلس النيابي بالانتاجية. وهبي واذ ثمن موقف السيد حسن نصرالله الاخير بتسليم المناطق المحررة الى الجيش رحب بأي اقتراب او زيادة في منسوب “اللبننة” في اداء حزب الله وقال:لا نقلل من الجهد الذي حصل لكن نريده ان يكون في مصلحة لبنان فقط.

وتمنى عودة النازحين السوريين الى قراهم مع التشديد على عدم الحاجة الى الحوار مع الحكومة السورية فعودة النازحين مسؤولية عربية ودولية ولو ان النظام السوري يهمه أمرهم لما فعل ما فعل بسوريا. وتابع: لم نعترض على اي حوار تقني مع الجانب السوري لكن الحوار الذي يريده البعض لا مصلحة لعودة النازحين فيه بل يريدون منه تعويم صورة النظام السوري وترميمها.

وفي المعركة المتوقعة مع داعش في جرود القاع وراس بعلبك، اعلن الثقة الكاملة بقيادة الجيش وقدرتها وحسن تقديرها للامور، واذا عزمت على طرد الارهابيين من على تلك التلال فحتماً سيقف كل اللبنانيين خلف الجيش فالاستثمار الاكثر مردودية هو الذي وظفه اللبنانيون هو الجيش، ودوره في هذه المرحلة أثبت ان رهاننا في مكانه.