IMLebanon

“الوفاء للمقاومة”: ثبت جدوى الرهان على معادلة الشعب والجيش والمقاومة

لفتت كتلة “الوفاء للمقاومة” الى ان “انتصارا نوعيا جديدا ومدويا حققه لبنان على الارهاب اذا ان “حزب الله” دحر ارهابيي جبهة النصرة عن جرود عرسال واقتلع كل مقراتهم وقواعدهم وبنيتهم التحتية، كما نجح وفق أعلى في تنظيم أدق عملية اجلاء وترحيل لمن تبقى من امتدادات تتصل بجبهة النصرة بأي صلة، في الوقت الذي استعاد الحزب بكل فخر وعز وكرامة اسراها الابطال وجثامين لشهدائها البررة، وأثبت عمليا وبشكل قاطع جدوى الرهان على معادلة الشعب والجيش والمقاومة لصنع الانتصار”.

اذ ثمنت “باعتزاز هذا الانجاز الوطني وعظيم التضحيات التي بذلت، رأت  الكتلة بعد اجتماعها الاسبوعي برئاسة النائب محمد رعد “وجوب استكماله عبر تضافر كل عوامل ومستلزمات النجاح المطلوب للقضاء على بقية معاقل الارهاب في لبنان في هذه اللحظة المؤاتية”.

وأشادت الكتلة بدقة التخطيط وقدرة التحكم والسيطرة لدى قيادة حزب الله، كما نوهت بالأداء الأمني والعسكري للجيش اللبناني قيادة وضباطا وجنودا، وبالدور التفاوضي المتقن الذي قام به مدير عام الأمن العام سيادة اللواء الركن عباس ابراهيم وفريقه المختص.

وتوجهت الكتلة الى “جميع المسؤولين والقيادات في البلاد وكذلك الى جميع الشخصيات والتجمعات والقوى السياسية والشعبية والنقابية والى وسائل الاعلام والى اللبنانيين من كل المكونات والمناطق بتحية إكبار لوقفتهم الوطنية الجامعة”.

هذا ورأت أن “مشروع الارهاب الذي أراد الاعداء من خلاله انهاك المجتمعات وتفكيك دول الممانعة والصمود بوجه مخططات السيطرة الاجنبية والتسلط الصهيوني على المنطقة، قد بدأ بالانحسار والتراجع بعدما فشل في تحقيق اهدافه وانكشف كل الذين وقفوا وراءه وراهنوا على استخدامه وفي مقدمتهم الادارة الاميركية واسرائيل والنظام السعودي. ان المرحلة المقبلة ستشهد تناميا في ارادة المقاومة لدى شعوب المنطقة وارباكا كبيرا في سياسات الدول التي خاب أملها في الرهان على الارهاب لتحقيق اهدافها”.

في المقابل، جددت كتلة الوفاء للمقاومة دعوتها للحكومة الى اتخاذ قرار وطني جريء للتواصل مع الحكومة السورية من أجل تسريع العودة الطوعية للنازحين السوريين الى قراهم وبلداتهم التي أصبحت آمنة بعد دحر الارهاب عنها”.

كما دعت “الحكومة اللبنانية الى مقاربة وطنية مسؤولة لمعالجة مشكلة الكهرباء في البلاد، وتحثها على اقتناص فرصة العرض الذي تقدمت به رسميا مؤسسة كهرباء سوريا لزيادة التغذية خلال فترة الصيف، بما يفيد اللبنانيين برفع معدل التغذية الى ساعتين أو ثلاث ساعات يوميا، كما تدعو الى تسريع العمل في الخطة التي قررها مجلس الوزراء للكهرباء وفق الاصول القانونية والادارية”.