IMLebanon

موعد لعرض قضية المتضررين

 

 

اعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان، انه “نما الى علمها أن بعض المشتركين في قائمتنا البريدية لم يتلقَّوا البيان الإعلامي لهذا الأسبوع بسبب مشكلات تقنية. ونعتذر عن أي إزعاج في حال عدم تلقِّيكم البيان يوم الأربعاء 2 آب، أو إذا كنتم تتلقونه الآن للمرة الثانية.

وحددت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان أسبوع 28 آب 2017 موعدا مبدئيا لعرض قضية المتضررين، وذلك في قرار أودع يوم الاثنين 31 تموز 2017 بشأن طلب الممثلين القانونيين للمتضررين تقديم أدلة وتحديد موعد لعرض الأدلة وتوجيهات تتعلق بالتزامات الكشف”.

وأضاف البيان: “أذنت غرفة الدرجة الأولى في قرارها بأن يدلي سبعة متضررين وشاهدة غير متضررة الأستاذة والدكتورة ريان ليتشرت، وهي خبيرة مختصة بشؤون المتضررين بشهادات في قاعة المحكمة. وأرجأت الغرفة أيضا إصدار قرار بشأن ما إذا كان يجوز لشاهد غير متضرر آخر، الدكتور فارس سعيد، الإدلاء بشهادة إلى حين تسلم إفادة أو تقرير منه بصفته شاهدا، ووافقت على طلب الممثلين القانونيين للمتضررين إضافة أربعة شهود إلى قائمة الشهود الخاصة بهم، وهو طلب أودع في 10 أيار، وسمحت للممثلين القانونيين للمتضررين بتقديم إفادات 23 شاهدا وأي مستندات أخرى قد يودون تقديمها لغرض قبولها في عداد الأدلة. واستنادا إلى القرار، سمح أيضا للممثلين القانونيين للمتضررين بتقديم طلب لتقبل في عداد الأدلة مستندات تؤيد وقائع مقترحة اتفق عليها الممثلون القانونيون للمتضررين والفريقان بشأن القتلى والجرحى الذين سقطوا في انفجار 14 شباط 2005 ببيروت وما خلفه هذا الانفجار من أضرار”.