IMLebanon

الرئيس عون: الوحدة الوطنية مكنت لبنان من مواجهة الإرهاب

 

 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “الوحدة الوطنية التي تعززت في الفترة الاخيرة، حمت لبنان ومكنته من مواجهة الارهاب بإرادة وطنية جامعة”، معتبرا أن الاوضاع تتجه نحو الاطمئنان والخير.

عون، خلال استقباله في قصر بعبدا وفدا من الانتشار اللبناني في العالم، رحب بالوفد معربا عن سعادته باستقبال أعضائه الذين يمثلون جزءا من الانتشار اللبناني بما يعكس تشبثهم بأرض وطنهم وانتماءهم اليه.

وذكر رئيس الجمهورية بما قاله في خلال مؤتمر الطاقة الاغترابية من أن “لبنان بلد صغير بحدوده الجغرافية إلا أن مساحته تغطي العالم بكامله من خلال وجود ابنائه في مختلف ارجائه، وامتداد انتشارهم من القطب الى القطب، وهو ما يشكل عامل قوة للبنان، البلد “الكوني”، الذي بسبب هذه الصفة التي تجمع الشرق والغرب، يبقى عرضة للمشاكل بشكل دائم”.

وأضاف: “لقد تمكنا من حماية لبنان من المشاكل الاقليمية وفرض الاستقرار والامن في ربوعه”، مشيرا في الوقت نفسه، الى التطورات العسكرية والمعركة التي يخوضها لبنان ضد الارهاب على الحدود الشرقية. وقال: “لقد نجحنا في مكافحة الارهاب، إلا أن وحدتنا الوطنية التي تعززت حمت الداخل ولم تحصل أي ضربة كف. وسعينا كثيرا لتعزيز هذه الوحدة، وتحقق الكثير من الانجازات بعد الانتخابات الرئاسية، وتأليف الحكومة ووضع قانون انتخابي جديد يكرس العدالة والمساواة بشكل افضل”.

وأكد عون أن “الاوضاع في لبنان تتجه نحو الاطمئنان والخير”، مشيرا من جهة اخرى الى “المآسي التي سببتها الحروب المشتعلة حوله وأبرزها النزوح السوري الكثيف الى أراضيه، الذي شكل نحو 50% زيادة على عدد سكانه”.

كما وأوضح في هذا السياق أن “الأمم المتحدة لا تقدم مساعداتها للدولة اللبنانية لتمكنها من تحمل عبء هذا النزوح، بل تقدمها بشكل مباشر الى النازحين، وهو ما يعتبر من اهم الصعوبات التي يواجهها لبنان حاليا”.