IMLebanon

ريسيتال ديني للفرسان الاربعة في زحلة تأكيداً على الوحدة المسيحية

 

للسنة العاشرة على التوالي أحيت فرقة الفرسان الاربعة بدعوة من مدير عام كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد ريسيتالا دينياً في مقام سيدة زحلة والبقاع لمناسبة عيد الرب، حضره اساقفة زحلة والبقاع عصام درويش، جوزف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر، وامين السر العام للرهبانية اللبنانية المارونية ميشال ابو طقة، ولفيف من الكهنة والراهبات الى جانب آلاف الزحليين والبقاعيين واللبنانيين من مختلف المناطق اللبنانية على مختلف مذاهبهم.

وبعد كلمة ترحيبية لمقدمة الحفل الاعلامية شفيقة القسيس، أكد صاحب الدعوة المهندس نكد أن هذا الرسيتال الذي اصبح موعداً سنوياً منذ عشر سنوات للقاء المؤمنين في ظل مقام السيدة العذراء التي تحمي زحلة والبقاع بمشاركة جميع اساقفة المدينة، تأكيداً على الوحدة المسيحية والوطنية الحقيقية التي تتميز بها زحلة عن باقي المناطق اللبنانية من خلال الدور الاجتماعي والانمائي واحياناً السياسي الذي يقوم به اساقفة المدينة الى جانب دورهم الروحي والانساني.

وجدد نكد تأكيده ان مشروع الكهرباء ٢٤/٢٤ ساعة ما كان لينجح  لولا دعم الاساقفة وكافة شرائح المجتمع المدني ولن يستمر هذا المشروع الذي جذب للمنطقة كثير من المشاريع الاقتصادية  الا بموافقتهم لأن الشعب هو مصدر لكل السلطات.

ومن ثمّ قدم الاعلامي يزبك وهبة شهادة حياة عن مسيرته الاعلامية التي نجحت بفضل إيمانه وتعلقه بالسيدة العذراء الذي اتخذ منها شفيعة لمسيرته في الحياة.

اما إفتتاحية الريسيتال كانت للمرنمة هلا زرزور من خلال ترتيلة بزنطية ترافقت مع مشاهد مصورة من اعداد واخراج الاب ايلي خنيصر.

ومن ثم قدم الفرسان الاربعة الاناشيد الروحية التي استمرت لأكثر من ساعة ترافقت مع التصفيق ومشاركة الجمهور.