• Subscribe to newsletter

مورينيو يكشف عن إمكانية عودة إبراهيموفيتش ليونايتد

كشف المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي جوزيه مورينيو أنّ فريقه يفاوض من أجل التوقيع مجدداً مع المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش، لكنّ اعتباراً من النصف الثاني للموسم الحالي من أجل منحه الوقت الكافي للتعافي من اصابة في ركبته.

وكان ابراهيموفيتش افضل لاعبي يونايتد الموسم الماضي وهو سجل 28 هدفاً وقاد فريقه الى احراز كأس رابطة الأندية الإنكليزية، لكنّه غاب عن الأسابيع الأخيرة ما حرمه المشاركة في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” التي توج بها “الشياطين الحمر” للمرة الأولى في تاريخهم.

وأصبح السويدي البالغ 35 عاماً من دون ناد بعد انتهاء عقد العام الواحد مع يونايتد في حزيران، وهو يتعافى من اصابة في الرباط الصليبي لركبته تعرض لها خلال مباراة الدور ربع النهائي من “يوروبا ليغ” ضد اندرلخت البلجيكي.

وخضع المهاجم الذي انضم الى يونايتد الصيف الماضي من باريس سان جرمان الفرنسي، لجراحة في ايار وأكد جراحه من بعدها قدرته على مواصلة اللعب “لسنوات”.

ومنذ إصابة ابراهيموفيتش، تكهنت الصحافة بشأن الوجهة المقبلة للاعب الذي كان يملك في عقده بنداً يتيح تمديد ارتباطه مع يونايتد لعام اضافي لكنّ الأخير لم يستخدمه.

وتمرن السويدي الذي توج بلقب الدوري مع جميع الاندية التي لعب لها باستثناء يونايتد، مع زملائه في “الشياطين الحمر” خلال فترة اعادة تأهيله، وكان مورينيو واضحاً بشأن قدرة اللاعب السويدي على القيام بالعمل المطلوب.

وقال مورينيو، الجمعة 11 آب 2017: “زلاتان مصاب ويحتاج الى الوقت للتعافي. إنّه ليس جاهزاً للعودة الى اللعب غداً، وبالتالي المسألة ليست طارئة. لسنا في عجلة من أمرنا لإتمامه الاتفاق من عدمه”.

وأضاف: “يريد المزيد من كرة القدم على أعلى المستويات وبالتالي نحن في طور المحادثات ونناقش امكانية بقائه مع يونايتد للنصف الثاني من الموسم” الذي يبدأه يونايتد الأحد على أرضه ضد وست هام يونايتد بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بست من أصل سبع مباريات استعدادية.