IMLebanon

“سرايا أهل الشام” خارج جرود عرسال

 

بعد المفاوضات التي قامت بها المديرية العامة للأمن العام لاخراج مسلحي سرايا اهل الشام من جرود عرسال، تم اخراج المسلحين الذين كانوا قد احتلوا جزءا من الأراضي اللبنانية في جرود عرسال بواسطة حافلات انطلقت من شرق عرسال  ووادي حميد وصولاً إلى عقبة الجرد.

وفي هذا السياق، اعلنت المديرية العامة للأمن العام عن انطلاق أربعة وثلاثين حافلة تقل المئات من مسلحي “سرايا اهل الشام” وعوائلهم بإتجاه الاراضي السورية بمواكبة دوريات من الامن العام بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني وذلك حتى الحدود اللبنانية السورية ، على أن تتولى السلطات المعنية في سوريا تأمين وصولهم إلى منطقة “الرحيبة” داخل الأراضي السورية.

وتجدر الاشارة الى ان مناطق الملاهي ووادي حميد ووادي العجرم شرق عرسال اصبحت خالية من أي وجود مسلح بعدما انطلقت الحافلات التي تقلهم باتجاه فليطة السورية.

واستكمالاً لعملية إحكام الطوق وتضييق الخناق على مجموعات تنظيم داعش الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع، نفّذت وحدات الجيش اللبناني انتشاراً في منطقة وادي حميّد ومدينة الملاهي والمرتفعات المحيطة بهما.

وفي إطار متابعة الخلايا الإرهابية المرتبطة بتنظيم “داعش”، قامت قوة خاصة من شعبة المعلومات بتوقيف خلية داعشية محترفة كانت مهمتها تسهيل انتقال العديد من لبنان إلى سوريا بتمويل من كادر في التنظيم مقيم في إحدى الدول الأوروبية.