IMLebanon

كنعان: قانون السلسلة لم يصبح نافذاً

 

اشار عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ​ابراهيم كنعان الى​ أنه “اجتمع و​وزير المال​ ​علي حسن خليل​ مطولاً مع ​رئيس مجلس النواب​ ​نبيه بري​ للبحث في آلية تعديل قوانين ​سلسلة الرتب والرواتب​ وقانون ​الضرائب​”.

كنعان، وفي حديث الى “الحياة”، لفت إلى ان “قانون السلسلة الصادر عن ​المجلس النيابي​، لم يصبح نافذاً لأنه لم يصدر في ​الجريدة الرسمية​ ولأن اقتراحات القوانين التي تدخل عليع تعديلات تتطلب أن يصبح نافذاً أولاً ونحن نتفاهم مع ​رئيس الجمهورية​ ورئيس المجلس، والأمين العام ​عدنان ضاهر​ حول موضوع اقتراحات القوانين لإدراجها في جدول اعمال الجلسة النيابية”، مشيراً إلى أن “القضية اصبحت تقنية”.

وإذ اوضح ان “اقتراحات القوانين تتراوح بين خمسة وستة، تلحظ التعديلات والملاحظات لإزالة الثغرات وأبرزها الازدواج الضريبي وتعويضات العسكريين وقضية ​المشروبات الروحية​ ومواضيع اخرى”.

وكشف عن “اجتماع ثان سيجمعه صباح اليوم ووزير المال مع بري قبل عقد الجلسة العامة”، آملاً بأن “اقتراحات القوانين التي يعدها مع خليل ستكون جاهزة صباح اليوم وستعنى بمعالجة الثغرات من مختلف جوانبها المطلبية او النقابية أو المالية”، مضيفاً “في حال سارت الأمور وفق ما تم وسيتم التفاهم عليه فستوقّع هذه الاقتراحات وتقدم في اطار مشروع قانون معجل مكرر لإقراره في ​الجلسة التشريعية​”.