IMLebanon

تقرير “أوليكس” لبنان عن النصف الأوّل من عام 2017 بشأن توجّهات السوق العقارية

 

أصدرت “أوليكس” لبنان، تقريرًا شاملًا لتوجّهات السوق العقارية اللبنانية وحركة المستخدمين خلال النصف الأول من عام 2017 حيث سجّلت المنصة أكثر من مليون زيارة شهريًا.

تقدّم الأرقام الواردة في تقرير أولكس لبنان لمحة عامة عن اتجاهات الملكية التي لوحظت في لبنان خلال النصف الأول من عام 2017، حيث أن 29٪ من مستخدمي المنصة يزورون فئة العقارات، وهي منصة يمكن للناس الاعتماد في لبنان لإدراج عقاراتهم.

ويسلط التقرير الضوء على العرض والطلب على العقارات في مختلف المناطق اللبنانية. من ناحية الطلب: سجّلت مناطق المتن والشياح وكسروان وبعبدا وجبيل وعرمون وراس بيروت أكبر عدد من عمليات البحث عن العقارات إيجاراً وبيعاً.

مقارنة أسعار الإيجار

أظهرت منطقة بيروت انخفاضا بنسبة 7٪ في أسعار الإيجارات، في حين أظهرت منطقة الكورة انخفاضا بنسبة 12٪، وأظهرت منطقة الشوف زيادة بنسبة 10٪، وطرابلس ارتفاع بنسبة 7٪، والنبطية بنسبة 2٪، في حين انخفضت أسعار الإيجار في صيدا بنسبة 8٪، وفي بعبدا بنسبة 2٪.

مقارنة أسعار البيع

أظهرت الكورة زيادة بنسبة 40٪ في أسعار البيع، في حين أظهرت منطقة الشوف زيادة بنسبة 21٪، وسجّلت طرابلس ارتفاعًا بنسبة 8٪، والنبطية بنسبة 21٪ إنخفاضاً، في حين أن أسعار البيع انخفضت في صيدا بنسبة 14٪، وفي بعبدا بنسبة 14٪.