IMLebanon

المشنوق: لبناني خطط لتفجير طائرة إماراتية على متنها 120 لبنانيا

 

كشف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّ “معلومات جديّة ساهمت بها شعبة المعلومات أحبطت عملية كبرى لتفجير طائرة تابعة للخطوط الإماراتية متوجهة من أستراليا إلى أبو ظبي، بواسطة إنتحاري لبناني يدعى طارق خياط من الشمال”.

المشنوق، وخلال مؤتمر في المديرية العامة لقوى الأمن، قال: “120 لبنانيّاً من أصل 400 راكب كانوا على متن الطائرة التي كان يُخطّط لتفجيرها، وقد تمّ كشف العمليّة بسبب زيادة الوزن في إحدى الحقائب المفخّخة التي كان مخطّطاً أن تنفجر بعد 20 دقيقة من إقلاع طائرة الإمارات”، مشيراً الى أنّه “لولا التنسيق بين الأمنين الأسترالي واللبناني لكانت العمليّة تمّت بسهولة”.

واضاف: “بسبب زيادة الوزن في إحدى الحقائب، أخرجت آلة لفرم اللحم منها، وتبيّن أنّ وزنها مريب، فكشف أنّها مفخّخة، ما أفشل العمليّة الإرهابيّة”.

وإذ رأى أنّ وجود خلايا نائمة في الداخل اللبناني أمر وارد، اكد المشنوق ان لا بيئة حاضنة في لبنان للإرهاب من شماله الى جنوبه.

في سياق مختلف، أكد المشنوق أنّ العمليّة العسكريّة التي تحصل في الجرود مطمئنة بسرعتها ونتيجتها وقدرتها على تحقيق الإنتصار، لافتاً الى أنّ قوى الأمن وضعت 700 ضابط و14 ألف عنصر أمن في تصرف الجيش كإحتياط لأي حاجة يطلبها.

وقال: “رغم الحصار المالي على قوى الأمن الداخلي ورغم وجود طرف سياسي “زعلان” فهي مستمرّة بتحمّل مسؤوليّتها الوطنيّة تجاه جميع اللبنانيّين”.

كما كشف المشنوق أنّ عدد اللبنانيّين الملتحقين بالإرهابيّين في سوريا أقلّ من 300، وهم جميعاً في سوريا.

     ولاحقًا نفى متحدث باسم طيران الإمارات نفياً قاطعاً ما تردد من أنباء بشأن تعرض إحدى طائراتها لمخطط تفجير.