IMLebanon

عون تابع التطورات في الجرود بعد تحريرها

تابع رئيس الجمهورية ميشال عون التطورات الميدانية التي تشهدها جرود رأس بعلبك والقاع بعد تحريرها من تنظيم “داعش” الارهابي، وما تقوم به وحدات الجيش لتنظيف المنطقة المحررة والتمركز فيها.

وهذه التطورات كانت محور بحث بين الرئيس عون وزواره، ومنهم سفير السويد بيتر سمنبي لمناسبة مغادرته لبنان بعد انتهاء مهامه الديبلوماسية وانتقاله الى وزارة الخارجية.

وقد شكر رئيس الجمهورية السفير على “الجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات اللبنانية- السويدية خلال فترة وجوده في لبنان”، متمنيا له “التوفيق في مهامه الجديدة”.

واستقبل عون، وفداً من نقابة الكيميائيين برئاسة النقيب نقولا جبران الذي قدم له نسخة من ملف مشروع النقابة الالزامية للكيميائيين المجازين الموجود حالياً في مجلس الوزراء بعد احالته من وزارة الصناعة وبعد موافقة هيئة الاستشارات القضائية ووزارة العدل واجراء التعديلات المطلوبة لمنع تداخل الصلاحيات مع النقابات الحرة الاخرى، لا سيما نقابتي المهندسين والصيادلة.

وتمنى الوفد على رئيس الجمهورية “ادراج هذا الملف على جدول اعمال مجلس الوزراء في الوقت المناسب”.

ثم عرض لابرز نشاطات النقابة ومطالبها، التي اكد عون “اهتمامه بها واحالها على الجهات المعنية لمتابعتها، لا سيما مشروع القانون بالنقابة الالزامية”. وشدّد رئيس الجمهورية على “مسؤولية الكيميائي في اجراء الفحوص اللازمة على المنتجات على كافة انواعها للتأكد من سلامتها قبل تقديمها للمستهلك”، معتبراً انّ “التدقيق واجراء الفحوص الدورية هما من الاسس الثابتة في مكافحة الفساد والرشوة وتزوير مدة الصلاحية وغيرها من الممارسات التي تؤذي صحة المواطن وتضر بسمعة الوطن في الخارج”.