IMLebanon

فنيانوس يكشف أسباب الزحمة في مطار بيروت!

 

أعلن وزير الأشغال يوسف فنيانوس ان مطار رفيق الحريري الدولي قادر على استيعاب حوالي 4 مليون ونصف الى 5 مليون مسافر منذ انشائه من قبل الرئيس الشهيد رفيق الحريري، معتبرا انها المرة الأولى التي يسجل خلالها مرور مليون راكب هذا الشهر.

فنيانوس، وخلال مؤتمر صحافي بعد جولة تفقدية للمطار  وذلك بسبب الزحمة الخانقة التي شهدها في اليومين الماضيين، قال: “ان تخطي تسجيل المليون راكب في مطار بيروت رقم قياسي”، لافتا الى انه حان الوقت لحكومة الرئيس سعد الحريري تنفيذ المخطط التوجيهي لتوسيع المطار”.

وأوضح فنيانوس ان اسباب الزحمة في المطار أمس هو بسبب زيادة عدد المغادرين الى الحج والمغتربين، كما ان تأخر السفارة السعودية باعطاء التأشيرات فاقم المشكلة، مؤكدا انه لم يسجل اي حادث او خرق امني رغم الزحمة باستثناء الشتائم التي حصلت نتيجة ذلك.

وقال: “نشرنا عناصر من الامن العام وقوى الامن الداخلي والجيش اللبناني بثياب مدنية لرصد اي خرق امني بين صفوف المسافرين في المطار وحفاظاً على امنهم”.

من جهته، قال مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم: “ان جولته في المطار هي نتيجة الاتصالات والضغوط بسبب زحمة المسافرين”، لافتا الى ان حجم المسافرين يتصاعد ونحن للاسف لا نواكب هذا التصاعد.

وعن العسكريين المخطوفين، جزم ابراهيم ان الجثامين تعود العسكريين المخطوفين، مشيرا الى انه لا وقت محدداً لصدور نتائج الـDNA .